الغارديان: ترامب غير مؤهل للقيادة داخل الولايات المتحدة وخارجها

رأت صحيفة الغارديان البريطانية أن الزيارة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عاصمة الإرهاب والتطرف الرياض مؤخرا أثبتت بشكل قاطع أنه “غير مؤهل للقيادة سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها”.

وكان ترامب اجتمع خلال زيارته مع رعاة ومصدرو وممولو الإرهاب على مستوى العالم فى عاصمة الارهاب والتطرف الرياض لبحث التصدي لما أنتجته أياديهم الملطخة بدماء شعوب المنطقة في قمة استعراضية ترأسها ترامب وتسابق الجميع خلالها إلى التنظير حول سبل التصدي للإرهاب الذي لا يحتاج القضاء عليه سوى توقفهم عن دعمه وتصديره وعن استخدامه كأداة سياسية ضد الدول المستقلة.

وقالت الصحيفة في مقال افتتاحي لها: إن “ترامب استغل زيارته للشرق الأوسط والتصريحات والصور التي نشرت عنها من أجل التغطية على المشكلات التي يواجهها داخل بلاده بما فيها الميزانية التي وضعها وما تشمله من إجراءات قاسية على الفقراء الأمريكيين والتي يشكك بعض المراقبين في جدواها”.

وأضافت الصحيفة: إن “التصفيق الذي حظي به الرئيس الامريكي في السعودية و”إسرائيل” ليس دليلا على نجاح الزيارة وإنما يعني أنه أعطاهم كل ما يريدون” مشيرة إلى أن ترامب وصف النظام السعودي المعروف بدعمه للإرهاب في الشرق الاوسط والعالم بأنه “شريك صريح في مكافحة الإرهاب” وذلك بعد عام واحد على صدور تقرير امريكي يشير الى وجود علاقة تربط بين هذا النظام الوهابي وهجمات الحادي عشر من ايلول في الولايات المتحدة.

وكان ترامب تجاهل خلال زيارته الشرق الاوسطية العلاقة الوثيقة التي تربط بين النظام السعودي والتنظيمات الإرهابية بما فيها “داعش” مقابل توقيع صفقات بملايين الدولارات كما جدد التأكيد على انحيازه السافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر