مدرب سلة الجيش.. حصولنا على لقب بطولة الدوري جاء بعد منافسة قوية مع الوحدة

اختتم فريق الجيش بكرة السلة موسمه بإحرازه لقب بطولة الدوري بعد منافسة كبيرة مع فريق الوحدة الحاصل على لقب كأس الجمهورية وتفوق عليه بثلاثة انتصارات مقابل اثنين.

في حديث مع مندوب سانا الرياضي أكد مدرب الفريق هيثم جميل أن الحصول على لقب الدوري جاء ثمرة جهد كبير بذله اللاعبون بالتعاون مع الجهازين الإداري والفني مبينا أنه تولى مهمة التدريب قبل نحو شهرين من نهاية الدوري وتم تقييم أداء اللاعبين والتركيز على بعض الأمور الفنية من الناحيتين الهجومية والدفاعية لتعزيز مكامن القوة وتلافي الأخطاء التي وقعت سابقا.

وأضاف جميل.. إنه تم وضع خطط مناسبة في الدور ربع النهائي واستطعنا الحصول على المركز الثاني بعد فريق الكرامة وذهبنا إلى الدور نصف النهائي الذي ضم أقوى الفرق وهي الوحدة والاتحاد والكرامة وقدمنا أداء جيدا واستطعنا تصدر الفرق لنلتقي مع الوحدة صاحب المركز الثاني في الدور النهائي.

وعن هذا الدور أوضح جميل أن نظام البطولة الجديد نص على أن يحصل المتوج باللقب على ثلاثة انتصارات من أصل خمس مباريات وكان أداء لاعبينا في اللقاء الأول سيئا ولم يكن بالمستوى المطلوب ولم يطبقوا التعليمات فخسرنا اللقاء بنتيجة 50/62 وفي اللقاء الثاني قدم اللاعبون أداء مقبولا في جميع الأرباع لكن عدم التوفيق لازمنا في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة لمصلحة الوحدة بنتيجة 68/71 ومع قدوم اللقاء الثالث أصبح الفريق أمام تحد كبير لمعرفته أن الوحدة على بعد خطوة من التتويج فاجتمعنا مع الكوادر جميعها ووضعنا التكتيك المناسب لهذا اللقاء ما أثمر عن نتيجة إيجابية 76/71 أعادت الأمل وأجلت تتويج الفريق المنافس وفي اللقاء الرابع تابع فريقنا تقديم الأداء العالي والملفت للأنظار واستطاع الفوز بنتيجة 67/62 والذهاب إلى المباراة الفاصلة بروح معنوية عالية ما ساعد لاعبي فريقنا على التفوق رغم الإرهاق والتعب وإنهاء المباراة لمصلحتهم 71/64 وفي النهاية كان التتويج باللقب.

وحول تقييمه لمستوى الدوري أجاب جميل أن المستوى في بداية الدوري كان متوسطا لأن هناك فرقا كبيرا بين الفرق المشاركة من حيث الإمكانات والتحضيرات وفي الدور نصف النهائي ارتقى المستوى ليصل الى الجيد لأنه ضم أفضل أربعة فرق هي الوحدة والاتحاد والكرامة إضافة إلى الجيش وفي الدور النهائي ظهرت المهارات والإمكانات الدفاعية والهجومية فارتفع المستوى والأداء إلى مرحلة جيد جدا.

ونوه مدرب الجيش بالحضور الجماهيري الكبير الذي قدر بين أربعة إلى خمسة آلاف متفرج واصفا إياهم بأنهم الحافز والدافع والداعم لجميع اللاعبين لبذل أقصى الجهود لإرضائهم ورسم الفرحة على وجوههم مطالبا اتحاد اللعبة والأندية ووسائل الإعلام بالمساهمة الفاعلة في عودة الجمهور إلى الصالات والملاعب الرياضية لكل الألعاب وليس في كرة السلة فقط.

وأشار جميل إلى أن اللاعبين الآن في راحة خلال شهر رمضان المبارك وبعدها سوف تكون هناك خطة عمل جديدة للموسم القادم وهناك دراسة لتدعيم الفريق ببعض اللاعبين مبينا أن هناك مراسلات للمشاركة في بطولة العالم العسكرية التي ستقام في هولندا في شهر تموز القادم وإذا تمت الموافقة ستكون هناك خطة جديدة للتحضير.

وضمت تشكيلة فريق الجيش اللاعبين أنس شعبان وعمر كركوتلي وحكم عبدالله وأيوب غاوي ويامن حيدر وطارق الجابي ورامي مرجانة ورضوان حسب الله وجو مرجيان وعمر الشيخ علي وخليل خوري ووليم حداد ووسام يعقوب وباسل كوز إضافة إلى فايز قباني مدير الفريق وعلي شاهين إداريا وماهر ناصر معالجا فيزيائيا وفارس جمران إحصائيا.

يشار الى أن فريق الجيش أحرز لقب البطولة الموسم الماضي بفوزه على الكرامة بنتيجة 87/79 .

 

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر