الصين تطلق أول سينما واقع افتراضي خاصة بها

افتتحت الصين رسمياً أول سينما واقع افتراضي في بكين من أجل إعطاء صانعي السينما تجربة لمشاهدة الفيلم بعدة أبعاد، وبنيت سينما الواقع الافتراضي VR الجديدة من قبل شركة الالكترونيات الصينية Gome  وهي ليست سوى الثانية من نوعها في العالم، ما يجعلها مختلفة عن السينمات العادية هو أن الجمهور يمكنه أن يرى، ويسمع، ويتفاعل مع ما يحدث على الشاشة، بالإضافة إلى رؤية الفيلم 360 درجة.
بدلا من مجرد استهلاك سلبي لوسائل الإعلام، يمكن للجمهور التفاعل مع الفيلم وحتى اختيار لعب دور أي شخصية، كما أنهم يجلسون في الكراسي الدوارة التي تمكنهم من التحرك بحرية والتناوب كجزء من التجربة، وعندما يتعلق الأمر مواجهة التحديات، يجب على المشاهد التحرك جسديا.
وقد افتتحت أول سينما للواقع الافتراضي في أمستردام في مارس 2016، ونظراً لأن صناعة السينما العالمية اليوم أصبحت في حاجة لتكنولوجيا أعلى من ثلاثية الأبعاد، فقد اضطرت السينما إلى إنتاج خبراتها الخاصة في أفلام الواقع الافتراضي.
من الجدير بالذكر أن شركة Gome تخطط لإقامة 100 دور سينما أخرى في جميع أنحاء الصين في عام 2018، وهذا لأن الطلب في البلاد والاهتمام بمنتجات الواقع الافتراضي ارتفع للغاية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر