كوريا الديمقراطية: التدخلات الأمريكية في سورية إرهاب دولي

أكدت وكالة أنباء كوريا الديمقراطية إن التدخلات الأمريكية في سورية تمثل “إرهابا برعاية دولة”.

وجاء في تقرير إعلامي نشرته الوكالة.. إن تدخلات الولايات المتحدة في سورية “تكتسب يوماً بعد يوم طابعاً مسيئاً أكثر” مشيراً إلى أنه بات من الضروري النظر إلى تلك التدخلات بوصفها “عملاً وقحاً وإرهاباً دولياً يهدف إلى إسقاط حكومة شرعية واستبدالها بأخرى موالية لواشنطن”.

وحذر التقرير من أن “الولايات المتحدة تسعى من خلال استراتيجيتها الاستفزازية تحت ذريعة عمليات مكافحة الإرهاب إلى وضع كل منطقة الشرق الأوسط تحت سيطرتها” مؤكدا أن واشنطن تتحمل المسؤولية الأساسية عن زعزعة الأمن والسلام العالميين.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا من عشرات الدول بحجة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق يعمل بشكل مخالف لمبادئ الأمم المتحدة التي تنص على احترام سيادة الدول وبدون قرار من مجلس الأمن وأثبت عدم جدواه سوى بارتكاب عشرات المجازر بحق المدنيين السوريين والعراقيين واستهداف البنى التحتية والأساسية في البلدين.

من جهة أخرى اشار التقرير إلى أن كوريا الديمقراطية ستواصل تعزيز قدراتها النووية “بنسق سريع” للتصدي لاستفزازات الولايات المتحدة.

وتؤكد كوريا الديمقراطية أن كل ما تقوم به يأتي في إطار الدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات العدائية الأمريكية العلنية والتي كان آخرها إجراء مناورات ضخمة مع كوريا الجنوبية ونشر قوات وأسلحة أمريكية في هذا البلد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر