وسائل إعلام أمريكية: البنتاغون أعد خطة لضرب كوريا الديمقراطية

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن وزارة الدفاع “البنتاغون” أعدت خطة لتوجيه ما اسمته “ضربة وقائية” ضد كوريا الديمقراطية في حال أصدر الرئيس دونالد ترامب أمرا بمهاجمتها.

ونقلت شبكة “ان.بي.سي” التلفزيونية الأمريكية عن مسؤولين اثنين رفيعي المستوى في وزارة الدفاع إضافة إلى اثنين من كبار الضباط المقتاعدين قولهم إن “النقطة الرئيسية في الخطة تشمل هجوما باستخدام قاذفات استراتيجية من طراز / بي بي1 لانسر/ تنطلق من قاعدة أندرسن في جزيرة غوام الامريكية لضرب أكثر من عشرين موقعا لإطلاق الصواريخ والمرافق اللوجستية التابعة لها”.

وفي السياق ذاته قال سيباستيان جوركا نائب مساعد ترامب لهيئة الإذاعة البريطانية إن واشنطن ستتخذ “أي إجراءات ملائمة لحماية الولايات المتحدة”.

وكان ترامب قال أمس الأول في سياق التهديدات المتكررة ضد كوريا الديمقراطية بحجة برنامجها الصاروخي إنه “جاهز للتعامل بحزم صارم في حال واجهت بلاده تهديدا من جانب بيونغ يانغ” زاعما أن أي تهديد لبلاده من جانبها “سيصطدم بنيران وغضب لم يرهما العالم على الإطلاق”.

وكانت كوريا الديمقراطية أكدت مؤخرا أنها ستلقن الولايات المتحدة “درسا قاسيا” إذا ما اتخذت إجراء عسكريا ضدها مشيرة إلى أنها لن تطرح برنامجها النووي أو الصاروخي على طاولة المفاوضات.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تعيش حالة من التوتر بسبب التهديدات الأمريكية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع نشر واشنطن الدرع الصاروخية “ثاد” في كوريا الجنوبية وإجرائهما مناورات استفزازية مشتركة وهو ما اعتبرته بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر