مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية من قوات الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر في القدس المحتلة قولها إن “الاقتحامات تمت من باب المغاربة وأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في المسجد فيما تجمعت أعداد كبيرة من الفلسطينيين في باحاته في محاولة للتصدي لاستفزازاتهم”.

ويستمر المستوطنون في اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك بتحريض من حكومة الاحتلال وحماية من قواتها في محاولة يائسة لفرض سياسات التهويد على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال اليوم بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وشرعت بدهم شوارعها وأحيائها.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من أهالي البلدة واقتادته إلى جهة مجهولة.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم والدة وشقيق الاسير عمر العبد الذى نفذ الشهر الماضى عملية طعن فى مستوطنة حلميش وأسفرت عن مقتل 3 مستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت والد الأسير العبد قبل أيام فيما لا تزال تفرض حصارا وطوقا عسكريا على قرية كوبر منذ الحادى والعشرين من الشهر الماضي وتغلق مراراً مدخلها الرئيسي بعد عملية الطعن التي نفذها العبد.

وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال اليوم فتيين فلسطينيين من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد دهم منزلى والديهما وتفتيشهما كما اعتقلت شابا من قرية برطعة جنوب غرب جنين أثناء عودته إلى منزله ومروره عبر حاجز عسكري في القرية.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس سيدة فلسطينية في القدس المحتلة بزعم تنفيذها عملية طعن أصيب فيها مستوطن بجراح كما اعتقلت طفلين فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

إلى ذلك كشف موقع والاه الإسرائيلي أن قوات الاحتلال ألقت القبض خلال حملة شنتها على مدار أسبوعين على 300 عنصر من عناصرها الفارين من الخدمة.

وأشار الموقع إلى أن سلطات الاحتلال “قدمت لوائح اتهام ضد 60 من هؤلاء الفارين”.

وتثير عمليات الفرار من الخدمة العسكرية في كيان الاحتلال مخاوف لدى مختلف المستويات السياسية والعسكرية لأنها تدلل على تدني معنويات العسكريين الإسرائيليين واهتزاز إمكاناتهم العسكرية ما يظهر مدى هشاشة الصورة التي يحاول الكيان رسمها عن عسكرييه وقواته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر