علاقات ترامب بعصابات المافيا منعته من افتتاح كازينو في سيدني قبل ثلاثين عاما

كشفت وثائق سرية تعود للشرطة الاسترالية أن ارتباط الرئيس الأميركي دونالد ترامب ببعض عصابات المافيا في استراليا قبل نحو ثلاثين عاما حالت دون تمكنه من افتتاح كازينو في سيدني حينها.

ووفقا لصحيفة ذي استراليان الاسترالية فان الوثائق التي رفعت السرية عنها أمس بموجب قانون تداول المعلومات الأسترالي فان ترامب كان يعد لتوقيع عقد عام 1987 مع مؤسسة كيرن للحصول على صلاحية افتتاح واستثمار كازينو في مدينة سيدني غير أن قلق الشرطة الاسترالية من علاقاته بعصابات المافيا في البلاد دعتها إلى التوصية بمنع اتمام المشروع.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأميركي في ذلك الوقت كان يدير كازينوهين في مدينة اتلانتيك سيتي هما ترامب بلازا و ذا ترامب كاسل وكان قريبا جدا من امتلاك الكازينو الثالث إلا أن تقرير الشرطة الاسترالية الذي يعود تاريخه الى الثالث من نيسان عام 1987 طالب بإيقاف المشروع وجاء فيه “بتقديرنا فان التجربة في اتلانتيك سيتي ليست بالمثال الجيد بالنسبة لسيدني .. واتصالات ترامب بالمافيا يجب ان تستبعده وشريكه مؤسسة كيرن من المشروع”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الاسترالية حينها احتوت هذا التقرير ولم تنشر بعدها أي تفاصيل أخرى عن علاقات ترامب بالمافيا وتم فيما بعد إيقاف المشروع بعد أن اقتنع ترامب بالتخلي عن مشاريع الكازينوهات المشبوهة في سيدني.

ونقلت الصحيفة عن رجل أعمال متقاعد كان طرفا في مشروع ترامب قوله: “لم أكن على علم بتوصيات الشرطة الاسترالية إلى أن تم إخباري بأن على جميع المشاركين فيه الخضوع للتحقيق وتبرئة صفحتهم أمام الشرطة”.

وتواجه إدارة ترامب بشكل متواصل انتقادات ومظاهرات احتجاج في الولايات الأميركية بسبب قراراته المثيرة للجدل وسياساته غير الشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر