توزيع بذار القمح والشعير على المزارعين في الحسكة ودرعا

وزع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة 800 طن من بذار القمح و70 طنا من بذار الشعير على المزارعين المتعاقدين معه للموسم الزراعي الشتوي المقبل.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس عايد الحسين إلى استمرار عمليات توزيع البذار للمزارعين المتعاقدين لانتاج بذار محسنة يقدر بـ2300 طن من القمح و300 طن من الشعير غالبيته في مناطق الاستقرار الأولى.

وأضاف الحسين.. أن لدى الفرع حاليا 10 آلاف طن من القمح في مركز الثروة الحيوانية بمدينة القامشلي لتوزيعها على المزارعين الراغبين بالحصول عليها بموجب مذكرات صادرة عن المصرف الزراعي في المحافظة.

وفي درعا أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار المهندس غازي الناصيف في تصريح لمراسل سانا عن فتح باب توزيع البذار المعقمة والمغربلة على الفلاحين بسعر170 ليرة للكيلو الواحد من القمح و145 ليرة للشعير مع استمرار عمليات الغربلة والتعقيم لتغطية احتياجات الفلاحين لافتا إلى أن لدى الفرع رصيدا خاما من القمح يصل إلى 4400 طن.

وأشار الناصيف الى ان الفرع بدء باستقبال طلبات الفلاحين الراغبين بالتعاقد معه للموسم الزراعي الجديد والكشف الحسي على المساحات المرغوب زراعتها وبالتالي تنظيم العقود واعطاء البذار اللازمة لعملية الزراعة.

يشار إلى أن خطة فرع المؤسسة للموسم الجديد تتضمن إنتاج 8 آلاف طن من بذار القمح و750 طنا من بذار الشعير.

مشاركة الخبر