م. خميس: البدء بخطوات فاعلة في تفعيل التعاون الاقتصادي بين سورية وسلطنة عمان

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أهمية تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري المتبادل بين سورية وسلطنة عمان والبدء بخطوات فاعلة في هذا الاتجاه وفق رؤية ثابتة تحقق المصالح المشتركة .

وشرح المهندس خميس خلال لقائه اليوم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان سعيد بن صالح الكيومي خطة الحكومة ورؤءيتها لتفعيل العملية الاستثمارية من خلال مختلف أنواع التسهيلات والتشريعات والأنظمة والقوانين معربا عن ترحيب الحكومة بمشاركة الجانب العماني في الاستثمار بمختلف المجالات وخاصة النفط والثروة المعدنية والسياحة نظرا للمقومات السياحية المتميزة التي تمتلكها سورية ولا سيما أن الحكومة بصدد انجاز الخارطة السياحية في جميع المحافظات .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة أعدت صكا تشريعيا متطورا للاستثمار ويتم العمل على إحداث مناطق صناعية في جميع المحافظات لتشجيع الاستثمار معربا عن تقديره لخطة التدريب وتبادل الخبرات التي نظمها الجانب العماني في سورية.

ولفت المهندس خميس الى أن سورية عادت لتشكل بيئة خصبة للاستثمار بعد الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وعودة الأمان إلى مختلف المناطق.

من جانبه أعرب الكيومي عن رغبة بلاده في المضي قدما بتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الاستثماري والاقتصادي والتدريب والكفاءات والخبرات موضحا أن الجانبين بصدد انجاز اتفاقية في المجال النفطي وإنشاء مركز مشترك للتدريب في سورية وتم اتخاذ الخطوات التنفيذية لخطة تدريب الكوادر السورية في سلطنة عمان.

وأوضح الكيومي أن تأسيس الشركة السورية العمانية قيد الانجاز وستعمل في حقلي الخدمات النفطية وتطوير حقول النفط واستخراجه مشيرا الى أن المعرض العماني اوباكس 2018 سيكون في سورية وسيتولى صندوق الصادرات العمانية التنسيق لأي تعاون بين رجال الأعمال في البلدين.

وتناول اللقاء علاقات التعاون في المجال الاقتصادي والتدريب وتبادل الكفاءات والخبرات ورؤية الجانبين للتوسع بالاستثمارات في مجالات النفط والسياحة والصناعة والمنتجات الغذائية والمشاريع الزراعية وخاصة الثروة الحيوانية ومنتجاتها والصناعات الهندسية المتوسطة.

حضر اللقاء وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار وفيقة حسني والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر ومدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر