سبل النهوض بالواقع السياحي في اجتماع الوفد الحكومي مع الفعاليات السياحية بحلب

ناقش المشاركون في اجتماع الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس مع أصحاب الفعاليات السياحية في حلب سبل النهوض بالواقع السياحي والاستثماري بالمحافظة وأكد المشاركون في الاجتماع الذي عقد في فندق شهباء حلب مساء اليوم أهمية تقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص للاستثمار في مختلف المجالات الاقتصادية من صناعة وزراعة وسياحة واستثمار في البنى المصرفية وقدموا مقترحات في الاستثمار الأمثل للموارد.

وشدد المشاركون على ضرورة تطوير البنية التنموية الشاملة لكل مكونات الحياة في محافظة حلب ووضع رؤى جديدة وخريطة عمل قابلة للتنفيذ واعادة تشغيل المنشآت الخاصة والعامة في المحافظة بما يتوافق مع منتجاتها المحلية وكوادرها البشرية وحجمها كمحافظة تملك مقومات الانتاج وسبل تحقيق ذلك ونوه المشاركون بالجهود الحكومية المبذولة لتحسين الواقع الخدمي والتنموي في محافظة حلب بعدما تمكن الجيش العربي السوري من إعادة الأمن والاستقرار إليها مشيرين في الوقت ذاته إلى تضرر البنى الاقتصادية في سورية جراء الحرب عليها.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء ان القطاع الخاص في سورية يعد شريكاً أساسيا وداعماً للاقتصاد الوطني داعياً إلى التكامل في الجهود لدعم عملية إعادة الإعمار والبناء التنموي الشامل كما نوه المهندس خميس بدور الفعاليات الاقتصادية في دعم صمود الشعب خلال الأزمة مؤكداً أن حلب ستعود الركيزة الاقتصادية لسورية بجهود أهلها.

كما استعرض المشاركون خلال الاجتماع الخارطة الاستثمارية لحلب والمقترحات الخاصة بالاستثمار والعقارات داخل المخططات التنظيمية وفي مناطق التطوير العقاري.

حضر الاجتماع وزراء الأشغال العامة والاسكان والسياحة والاقتصاد والتجارة الخارجية والتعليم العالي والمالية ومحافظ حلب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر