كأس الرابطة الانكليزية: قمة سلبية بين تشلسي وارسنال في ذهاب نصف النهائي

خيم التعادل السلبي على مواجهة تشلسي حامل لقب الدوري، وأرسنال الذي يسعى لمصالحة جمهوره، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية في كرة القدم، على ملعب "ستامفورد بريدج" في غرب العاصمة لندن.
وتقام مباراة الاياب في 24 كانون الثاني/يناير على ملعب "الامارات" في شمال العاصمة.
وهذه المواجهة الثانية في اسبوع بين فريقي العاصمة، اذ التقيا على ارض ارسنال في الدوري وتعادلا 2-2 في مباراة مثيرة عادل فيها الاسباني هكتور بيليرين لارسنال في الوقت بدل الضائع.
وخاض ارسنال، المتوج مرتين في كأس الرابطة في 1987 و1993، المباراة بعدما تنازل الأحد عن لقب كأس انكلترا بخروجه من الدور الثالث للمرة الأولى في حقبة مدربه الفرنسي ارسين فينغر، أمام مضيفه نوتنغهام فوريست 2-4.
ولم يسبق لارسنال  أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد، علما ان فينغر تولى زمام الاشراف على أرسنال صيف العام عينه. بدوره، دخل تشلسي، المتوج خمس مرات في كأس الرابطة آخرها في 2015، المباراة بعد ان فرض عليه نوريتش سيتي خوض مباراة معادة في الكأس بعد تعادلهما سلبيا، متسلحا بخسارته مرة وحيدة في آخر 16 مباراة ضمن جميع المسابقات، وبتسعة انتصارات على ارضه في آخر 10 مباريات.

مشاركة الخبر