35 مركزاً لاستلام محصول القمح في جميع المحافظات

حددت المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب 35 مركزاً في جميع المحافظات لاستلام الأقماح من الفلاحين للموسم الحالي.

وبينت المؤسسة في بيان تلقينا نسخة منه اليوم انها اتخذت حزمة إجراءات تضمن استجرار وشراء الأقماح من الفلاحين بيسر وسهولة إضافة إلى تأمين جميع مستلزمات التخزين في المراكز كافة.

ولفتت المؤسسة إلى أنها بدأت ببيع أكياس الخيش حيث وفرت أكثر من 10 ملايين كيس جديد بسعر 650 ليرة سورية للكيس الواحد وإضافة مبلغ 64 ليرة سورية كأجور نقل إلى محافظة الحسكة.

وكان مجلس الوزراء حدد أسعار استلام محصولي القمح والشعير للموسم الحالي بمبلغ 175 ليرة للكيلو غرام من القمح و130 ليرة للكيلو غرام من الشعير كما قرر رصد مبلغ 100 مليار ليرة سورية لاستلام كامل محصول القمح.

وأشارت المؤسسة إلى أنه تم تشكيل اللجان المختصة للإشراف على عمليات استجرار وتسويق الأقماح وتمت أتمتة العمل في قبابين جميع المراكز التابعة للمؤسسة بحيث يمكن مراقبة أي سيارة تقف على القبان في أي مركز.

ولفتت المؤسسة إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد العام للفلاحين ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي للتدقيق بشهادة المنشأ الزراعي لتكون إحدى ثبوتيات صرف قيمة الأقماح لعام 2018 كما صدرت قرارات تتعلق بتحديد المقاييس الرسمية لمادة القمح للموسم الحالي ومواصفاتها وشروط تسليمها وآليات وتعليمات ضبط الشراء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر