روسيا تفرض رسوما إضافية على البضائع الأمريكية

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية اليوم عن فرض رسوم إضافية كتدابير جوابية على عدد من السلع الأمريكية يتم إنتاج ما يشابهها في روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها “سيتم تطبيق التدابير الجديدة على شكل زيادة إضافية في رسوم الاستيراد بما نسبته 25 إلى 40 بالمئة من قيمة البضائع المستوردة من الولايات المتحدة ولا سيما تلك التي يتم إنتاج ما يشابهها في روسيا وخاصة آلات البناء والطرق ومعدات صناعة النفط والغاز وتشغيل المعادن وكذلك الألياف البصرية”.

وأضافت الوزارة “إن حجم الرسوم الإضافية في هذه المرحلة سيبلغ 6ر87 مليون دولار في السنة و450 مليون دولار اخرى ستفرض في غضون ثلاث سنوات أو بقرار من منظمة التجارة العالمية”.

وأوضحت الوزارة “أن هذه التدابير هي رد على فرض رسوم أمريكية على الفولاذ والألمنيوم بمقدار 25 بالمئة و10 بالمئة على التوالي وقد أبلغت روسيا في نهاية أيار الماضي منظمة التجارة العالمية عن إمكانية فرض رسوم تبلغ 6ر537 مليون دولار سنويا على السلع الأمريكية”.

وفرضت الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات الصلب والألمنيوم القادمة من أوروبا كما تجري دراسة أمن قومي جديدة قد تفضي إلى فرض رسوم واردات على السيارات ومكوناتها متذرعة بمخاوف تتعلق بأمنها القومي.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر