قريباً.. واتس آب يحذر المستخدم عند وصول رسالة تتضمن " لينك " مشبوه

مع استخدام المجرمين والعناصر المضادة للمجتمع بشكل متزايد لتطبيق واتس آب لمشاركة رسائل مزيفة من خلال الدردشة الجماعية، تخطط الشركة لإضافة ميزات جديدة للتحقق من إساءة استخدام تطبيقها، إذ يقال أنها تختبر ميزة جديدة ستنبه مستخدمي الأخبار المزيفة التي يتم إرسالها داخل الجروبات، فمن الآن فصاعداً، سيتحقق واتس آب تلقائياً من مصداقية روابط موقع الويب التي تتم مشاركتها من خلال ميزة "Suspicious Link" القادمة.
وبمجرد وصول هذه الميزة، سيقوم التطبيق بإجراء فحص الخلفية للرابط إلى موقع الويب وسيقوم بتنبيهك إذا وجد شيئاً مريباً، في اللحظة التي تتلقى فيها رابطاً إلى موقع ويب على واتس آب.
وعندما يكشف واتس آب عن رابط مشبوه، فإن الرسالة ستحمل علامة حمراء، وستشير العلامة الحمراء إلى أنها إما رابط غير مرغوب فيه أو رابط تصيد احتيالي أو يعيد التوجيه إلى موقع ويب إخباري مزيف، وفي بعض الأحيان يمكن لروابط الجهات الخارجية إعادة التوجيه إلى موقع ويب ضار يقوم بتنزيل برامج ضارة في الخلفية.
تم رصد هذه الميزة في إصدار بيتا WhatsApp 2.18.204، لذا قد تصل قريباً إلى تطبيق الدردشة، إذ تحاول الشركة جاهدة الحد من خطر الأخبار المزيفة التي يتم تداولها على منصتها لبعض الوقت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر