دراسة: 3 أكواب من القهوة يومياً يزيد فرص الإصابة بالصداع النصفي

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أنّ تناول ثلاثة أكواب أو أكثر يومياً من القهوة يزيد بشكل كبير خطر التعرض للصداع النصفي.

وقد تتبعت الدراسة 98 شخصا من الذين يعانون من الصداع النصفي "العرضي"، ووجدوا أن تناول ما يصل إلى كوبين من القهوة أو غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين لم تحدث فرقاً في فرصتهم للإصابة بالصداع النصفي، ولكن عندما شربوا ثلاثة أكواب ارتفع خطر التعرض للصداع النصفي في نفس اليوم بنسبة 40%، وإذا كان خمسة أكواب فقد ارتفع بنسبة 161%.
قالت رئيسة الدراسة "إليزابيث موستوفسكي" من جامعة هارفارد، "لا يبدو أن تناول مشروب أو اثنين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين في يوم واحد مرتبط بتطوير الصداع النصفى، لكن قد تترافق ثلاث وجبات أو أكثر مع احتمالات أعلى في الإصابة بالصداع".
وهناك أكثر من ثمانية ملايين بريطاني - ثلاثة أرباعهم من النساء - يعانون من نوبات الصداع النصفي ، والتي تشمل الدوخة والغثيان والصداع، ويمكن للنوبات أن تستمر من أربع إلى 72 ساعة.
وتؤثر المشكلة على عدد أكبر من الأشخاص أكثر من السكري والربو والصرع مجتمعين، وهي سادس أكثر أسباب الإعاقة شيوعاً في العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

مشاركة الخبر