إخماد حريق بمنزل في الحلبوني بدمشق والأضرار اقتصرت على الماديات

أخمد عناصر من فوج إطفاء دمشق بالتعاون مع الدفاع المدني اليوم حريقاً اندلع بأحد المنازل القديمة في منطقة الحلبوني بدمشق خلف أضراراً كبيرة بالمنزل دون وقوع إصابات.

وذكر مصدر في إطفاء دمشق أن خمس سيارات إطفاء شاركت في إخماد الحريق الذي اندلع في منزل عربي قديم في منطقة الحلبوني.

وأوضح قائد فرع الدفاع المدني بدمشق العميد آصف حبابة لـ سانا أن الحريق نشب في الطابق الثاني من منزل قديم من الطين والخشب مكون من ثلاثة طوابق جزء منه مهجور والجزء الآخر مسكون مشيراً إلى أنه أثناء إخماد الحريق انفجرت أسطوانة غاز منزلي فيما تمكن عناصر الدفاع المدني من سحب خمس أسطوانات أخرى إلى الخارج.

وأشار العميد حبابة إلى الجهود الكبيرة التي بذلها عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء دمشق لمحاصرة الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون تمدده إلى أبنية طينية قديمة ومطابع في الجوار مؤكداً أنه تم إخماد الحريق دون وقوع إصابات فيما التهمت النيران معظم الطابق الثاني بما فيه من محتويات وأثاث وألحقت أضراراً في هيكل البناء وتسببت بحدوث تصدع في الطابق الثالث.

ولفت العميد حبابة إلى أنه بعد إخماد الحريق الذي تسبب باندلاعه ماس كهربائي جرت عملية تبريد كاملة للبناء ومحيطه لمنع تجدد الحريق نظراً لكون المواد الداخلة في البناء والأبنية المجاورة سريعة الاشتعال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر