إيران ترفض مزاعم النظام السعودي بشان هجوم أرامكو

رفضت وزارة الخارجية الإيرانية مزاعم بعض مسؤولي النظام السعودي حول مسؤولية إيران عن الهجوم على منشآت أرامكو النفطية السعودية.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي في تعليق له في الموقع الإعلامي للوزارة تلك المزاعم بـ “الفارغة والمكررة والفاقدة لأي مصداقية” وقال: “للأسف أن الحكومة السعودية وفي ظل أوهام عداء إيران لها والتهرب من الواقع والحقائق القائمة تسعى على الدوام عبر طرح اسم إيران لإلقاء مسؤولية هزائم السعودية عليها”.

ونصح موسوي حكومة النظام السعودي بدلا من توجيه الاتهامات الفارغة والتي لا أساس لها للآخرين للعمل سريعا على إنهاء الحرب المدمرة في اليمن والتي لم تسفر سوى عن قتل الأبرياء ودمار هذا البلد.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ الـ 26 من آذار عام 2015 بمختلف صنوف الأسلحة مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين في وقت يرد فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية على جرائم العدوان باستهداف مواقعه وتجمعات مرتزقته حيث أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها مؤخرا عن تنفيذها عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو شرق السعودية ردا على جرائم تحالف العدوان السعودي ما أدى إلى تعطل 50 بالمئة من إنتاج الشركة.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر