استمرار الاعتصامات والمظاهرات في لبنان والمحتجون يواصلون قطع الطرقات

تواصلت المظاهرات والاعتصامات في جميع المناطق اللبنانية لليوم السادس على التوالي احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية ورفضا للورقة التي أقرتها الحكومة اللبنانية خلال جلسة عقدتها أمس.

وبدأ المتظاهرون يتوافدون منذ صباح اليوم إلى ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط بيروت تأكيدا على استمرار الاعتصامات فيما لا تزال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات مقفلة وحركة السير في بيروت والضواحي والمناطق شبه مشلولة مع قطع الطرق فيها.

وأفادت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي اللبناني باستمرار إقفال الطريق الدولية وطريق عاليه مفترق العبادية فيما لا تزال الطريق مقفلة في بحمدون المحطة وكذلك صوفر مفترق وصلة الأوتوستراد العربي وقطع طريق محلة عاليه بالاتجاهين.

وقالت الوكالة الوطنية: إن “معظم المدارس الرسمية والخاصة في بعلبك واصلت إقفال أبوابها منذ صبيحة يوم الجمعة الماضي نتيجة استمرار الاعتصامات وأن دوار دورس في بعلبك ما زال مقفلاً “.

وفي زحلة البقاعية أعلن عن إقفال مستديرة المنارة من قبل المتظاهرين في الاتجاهات كافة حيث تم استقدام شاحنات من الأتربة وقطعوا بها الطرق فيما لا تزال طرق سعدنايل تعلبايا شتوره قب الياس ضهر البيدر المرج مقطوعة.

كما قطعت طريق عام حلبا في عكار شمال لبنان بالكامل بالخيم المنصوبة وبالإطارات غير المشتعلة في حين أمضى شباب حلبا والمناطق المجاورة ليلتهم في الخيم حتى ساعات الصباح الأولى.

وفي صور بدأ الحضور إلى ساحة الاعتصام عند دوار العلم وكانت الحشود بقيت في الساحة حتى ساعة متأخرة من الليل فيما أقفل عدد من الشبان في صيدا صباح اليوم طريق دوار مرجان كما تم قطع الطريق البحرية باتجاه بيروت صيدا أمام السيارات.

وكان اللبنانيون بدؤوا الخميس الماضي اعتصاماتهم واحتجاجاتهم على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد وقرارات مجلس الوزراء اللبناني فرض رسوم جديدة ومنها رسوم على الاتصالات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر