التبغ تقلل الفارق السعري بين درجات الأنواع إنصافا للمزارعين

واصلت المؤسسة العامة للتبغ افتتاح مراكز لاستلام طرود التبغ من المزارعين في المنطقة الساحلية والتي بلغت 12 مركزا ضمن خطة تشمل افتتاح نحو 35 مركزا استجابة لمطالب المزارعين لتسهيل إجراءات الشراء ووفق جهوزية التبوغ لدى المزارعين.

مدير المنطقة الساحلية في المؤسسة المهندس فكرت بركات ذكر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن جميع المراكز المفتتحة تضم خبراء متمرسين في تقييم المادة من حيث الفرز والتخزين والتوضيب لتسهيل عملية شراء التبوغ والتي تتم بوجود ممثلين عن الروابط الفلاحية لمراقبة حسن سير العمل والحيلولة دون وجود اي لغط بعملية الشراء لضمان مصلحة المزارعين والمؤسسة على حد سواء.

ولفت بركات الى قبول اعتراضات المزارعين في حال شعورهم بوجود غبن في عملية التخمين فيتم تشكيل لجنة بحضور صاحب العلاقة ومندوب من الرابطة الفلاحية لتقييم المحصول من جديد في إطار الحرص على حقوق المزارعين والمؤسسة التي تمثلهم.

وأشار إلى أن عملية الشراء تتم بحسب نوع التبوغ التي يتم تقديرها وتوصيفها وتخمينها ومنح المزارعين القيمة وفق ذلك لافتا إلى أن التبوغ الجيدة من حيث التخديم و التصنيف و الاهتمام من قبل المزارعين والتي ساعدتها الظروف الجوية تم تخمينها بأسعار جيدة تجاوزت 1700 ليرة للكيلو ومعربا عن أمله باستلام تبوغ بنوعية جيدة لمصلحة المزارعين والمؤسسة.

من جهته بين سليمان عباس رئيس لجنة الشراء في المنطقة الساحلية اعتماد المؤسسة طريقة جديدة خلال العام الحالي في شراء التبغ من المزارعين تقوم على تقليل الفارق السعري بين درجات تصنيف التبوغ لإنصاف المزارعين وبأسلوب الشراء المعتمد حيث يقدم الخبير المكلف باللجنة تصريحه في اليوم نفسه للحد من التجاوزات.

وأشار عباس إلى أن الخبراء يتم اختيارهم من المتمرسين بالعمل لسنوات طويلة واتبعوا دورات تدريبية في الفرز والتخزين وأسلوب التوضيب مؤكدا الحرص على تقدير تعب المزارعين ومجهودهم وإنصافهم لحصول الجميع على حقوقهم ومعالجة طلبات الاعتراض والتظلم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر