استلام الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية والمنح المقدمة من الصين إلى سورية

استلمت الحكومة السورية اليوم الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية والمنحة المقدمة من جمهورية الصين الشعبية والتي تضمنت 1152 طنا من الأرز وثلاثة أجهزة كشف (اسكنرات) لزوم عمل مديرية الجمارك.

 

ووقع بروتوكول تسليم المساعدات الإنسانية محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم والقائم بأعمال السفارة الصينية بدمشق ما شيو لينغ فيما وقع بروتوكول استلام المنحة رئيس مكتب الجاهزية في المديرية العامة للجمارك فرحان السموري بمرفأ اللاذقية.

والدفعة الرابعة من المساعدات الصينية تأتي استكمالا لثلاث دفعات سابقة تضمنت كل منها الف طن من مادة الأرز والفئة المستهدفة منها أسر الشهداءوالجرحى والمواطنين بعدد من المحافظات سيتم توزيعها بإشراف اللجان العليا للإغاثة بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

المحافظ السالم أشار في كلمة له إلى أن سورية لا تنسى مواقف الصين الشعبية في جميع المحافل الدولية الداعمة للشعب والحكومة السورية وحقها في الدفاع عن سيادتها ومحاربة الإرهاب مبينا أن المساعدات الإنسانية التي استمرت الصين بتقديمها للشعب السوري خلال الحرب تعبر عن عمق علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين والشعبين.

القائم بأعمال السفارة الصينية بدمشق أكد دعم بلاده لسورية في الحرب على الإرهاب لافتا إلى أن هذه المساعدات لن تكون الأخيرة التي تقدمها الصين حيث انها مستمرة في تقديم المساعدات لسورية وما يحتاج إليه شعبها بما فيها تدريب الكوادر التي يمكن التعويل عليها في إعادة الإعمار.

وبين أن الصين تتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وتؤكد حرصها على سيادة سورية على كامل أراضيها وتتطلع للمشاركة الإيجابية بإعادة إعمارها حيث تسعى الحكومتان حاليا إلى تدقيق المشاريع المناسبة للمشاركة فيها لافتا إلى أن العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين قطعت اشواطا كبيرة من التعاون وأثمرت في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتدريب وخاصة في السنوات الأخيرة منذ بدء الأزمة في سورية التي أعلنت فيها الصين وقوفها إلى جانب الشعب السوري.

وفي تصريح لـ سانا أشار رئيس الجاهزية في المديرية العامة للجمارك فرحان سموري إلى أن المديرية استلمت اليوم 3 أجهزة كشف على الحاويات والشاحنات تمتلك تقنيات حديثة وإلكترونية وهو ما ينعكس ايجابا على دقة العمل ونوعيته وتسهيل وسرعة الأداء مع مزايا أمان إضافية الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الإيرادات الناتجة عن العمل الجمركي.

حضر تسليم المساعدات والمنحة المستشار التجاري والاقتصادي في السفارة الصينية بدمشق تشين وينلين وعدد من أعضاء السفارة وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وممثلون عن مديرية الجمارك ومرفأ اللاذقية ومدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر