التشيك.. مطالبات بوقف العدوان التركي على الأراضي السورية

دعا رئيس اللجنة الأوروبية في مجلس النواب التشيكي أوندرجيه بينيشك الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على النظام التركي لوقف عدوانه السافر على الأراضي السورية وسحب قواته المحتلة منها.

 

وأكد بينيشك في تصريح لوكالة الأنباء التشيكية أن على الاتحاد الأوروبي التحرك بشكل فعال لإيقاف هذا العدوان مشددا على ضرورة احترام القانون الدولي الذي يمنع الاعتداء على سيادة الدول.

من جهته قال عضو مجلس النواب التشيكي يان ليبافسكي: “من غير المقبول على الإطلاق استمرار الاحتلال التركي لمناطق في شمال سورية .. ومن واجب الاتحاد الأوروبي تبني قرارات فعالة توقف عدوانية النظام التركي”.

إلى ذلك أدان المجلس البلدي لمدينة ترشيبيتش التشيكية هذا العدوان مشيرا إلى أن قوات النظام التركي ومرتزقته يهاجمون المدنيين والقرى والمدن في خرق واضح للقانون الدولي.

وقال المجلس في بيان: “المدينة تعلن انضمامها إلى الدعوات الموجهة للقيادات التشيكية للعمل ضمن الاتحاد الأوروبي على تبني إجراءات ضد تركيا لوقف عدوانها وسحب قواتها من الأراضي السورية”.

وكان نائب رئيس مجلس النواب التشيكي رئيس حركة الحرية والديمقراطية المباشرة توميو أوكامورا أكد أمس الأول أن عدوان النظام التركي على الأراضي السورية استمرار لسياسات رجب طيب أردوغان في خرق القانون الدولي في منطقة الشرق الأوسط.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر