تسويق أكثر من 14 ألف طن من قطن الحسكة لمحالج حماة وحمص

بلغت كميات الأقطان المنتجة في محافظة الحسكة التي تم تسويقها إلى محالج المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان في محافظتي حماة وحمص 14 ألفا و500 طن وذلك منذ بدء عمليات التسويق الشهر الماضي .

وأشار مدير محلج الحسكة المهندس محمود العيشة في تصريح لمراسل سانا إلى أن عمليات التسويق تسير بوتيرة جيدة والكمية المسوقة تم نقلها عبر 581 سيارة شحن باتجاه محالج الفداء والعاصي والوليد في محافظتي حماة وحمص وذلك بعد تزويدها بأوراق تثبت أن القطن منتج في محافظة الحسكة ومنقول عبر حدودها الإدارية.

رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال بين أن فلاحي المحافظة باشروا بداية الشهر الحالي بالقطفة الثانية من محصول القطن لتتجاوز الكمية المنتجة لتاريخه 18 ألف طن من مجمل المساحة المزروعة والبالغة 3075 هكتارا موزعة في مختلف أرجاء المحافظة متوقعا استمرار عمليات القطاف حتى نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أنه يتم صرف قيم الأقطان المسوقة من قبل فلاحي محافظة الحسكة إلى مراكز التسويق التابعة للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان بالمحافظات بالسعر المحدد والبالغ 360 ليرة سورية للكيلوغرام يضاف إليها أجور نقل القطن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر