تواصل المظاهرات الطلابية الاحتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية

تجددت المظاهرات الطلابية الاحتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية صباح اليوم للمطالبة بتخفيض الأقساط المدرسية والجامعية كما أيدت مطالب الحراك الشعبي في منع فرض الضرائب وتحسين الوضع المعيشي ومحاسبة الفاسدين.

وشهدت مختلف المناطق اللبنانية مظاهرات طلابية لليوم الثالث على التوالي وحاولت مجموعة من الطلاب إقفال تجمع المدارس في بعلبك ونظمت مظاهرة طلابية وشبابية شاركت فيها مجموعات من حراك أبناء بعلبك جابت أحياء المدينة وشوارعها وتوقفت أمام مركز أوجيرو للاتصالات.

وأفادت غرفة التحكم المروري بأن طلابا من الجامعات اللبنانية و المدارس قطعوا حركة السير عند مستديرة الاونيسكو في بيروت واعتصموا أمام وزارة التربية اللبنانية.

وفي صيدا توافد طلاب المدارس إلى ساحة ايليا للمشاركة في اعتصام جماعي كما تم قطع السير عند مستديرة الأونيسكو من قبل مجموعة من الطلاب فيما رفض طلاب ثانوية صور الرسمية المختلطة الدخول إلى حرم المدرسة ونفذوا اعتصاماً خارجها كما نفذ طلاب ثانوية البازورية قضاء صور اعتصاماً مماثلا.

ونفذ تلامذة مدرسة كفرشوبا في الجنوب اللبناني في قضاء حاصبيا اعتصاما داخل حرم المدرسة منددين بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي وصلت اليها البلاد.

وفي عكار شمال لبنان اعتصم تلامذة المدارس الرسمية في بلدتي مشمش وحرار مؤكدين التزامهم بالحراك الشعبي على مستوى كل لبنان وحملوا أعلاما لبنانية ولافتات تؤكد ضرورة محاكمة الفاسدين وإعادة المال العام المنهوب واقتصرت التحركات الطلابية في طرابلس شمال لبنان على عدد من المظاهرات التي وصلت إلى ساحة النور رفع خلالها المشاركون الأعلام اللبنانية وسط هتافات تطالب بتشكيل حكومة إنقاذية ومحاربة بؤر الفساد واسترداد الأموال المنهوبة فيما أعلنت المصارف والمدارس والجامعات إقفال أبوابها أمام المواطنين والطلاب.

وكانت المظاهرات والاعتصامات التي نفذها طلاب الجامعات والمدارس أمس أغلقت العديد من المؤسسات الرسمية والمعامل والمنشآت الكهربائية والمائية والمصارف.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر