السامعي: أطفال اليمن يتعرضون لقتل ممنهج من قبل العدوان السعودي الهمجي

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن سلطان السامعي أن الأطفال اليمنيين يتعرضون لقتل ممنهج من قبل العدوان السعودي الهمجي.

ونقل موقع المسيرة نت عن السامعي قوله في بيان اليوم العالم يحتفل باليوم العالمي للطفل ويفاخر بانتصاره للإنسانية بالتصويت النهائي على إعلان حقوق الطفل فيما يتعرض الاطفال في  اليمن للعام الخامس على التوالي للاستهداف والابادة الجماعية من قبل العدوان السعودي المدعوم أمريكيا.

واضاف أن الطفولة في اليمن تعيش أسوأ حالاتها بسبب عدوان غاشم وعالم منافق وصامت مشيرا الى أن المتأمل لواقع الطفولة في اليمن يدرك حجم المأساة الكبيرة واللامبالاة غير الإنسانية من قبل الدول والمنظمات الانسانية والدولية.

وأوضح أن الأعداد الكبيرة من ضحايا العدوان على اليمن جلهم من النساء والاطفال وهو ما يضع مئة علامة استفهام حول الصمت المريب إزاء هذه القضية الإنسانية وسياسة الكيل بمكيالين العالمية.

وبين السامعي أن العدوان الهمجي فرض على الاطفال واقعا بائسا وحرمانا طال معظم حقوقهم المشروعة في الحياة كالتعليم والصحة وغيرها كما أصبحوا هدفا مستمرا لغارات العدوان التى حصدت الالاف من الاطفال وخلفت ملايين الحالات الانسانية التي لم تنصفها منظمات دولية ولا حقوقية.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمنيين منذ الـ 26 من آذار عام 2015 بمختلف صنوف الأسلحة مخلفا عشرات آلاف الضحايا المدنيين وكوارث انسانية على مختلف الصعد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

مشاركة الخبر