نوفيكوف: 10 آلاف مطلوب بتهم الإرهاب في رابطة الدول المستقلة

أعلن رئيس مركز مكافحة الإرهاب في رابطة الدول المستقلة أندريه نوفيكوف أن أكثر من عشرة آلاف شخص أدرجوا على قائمة المطلوبين في رابطة الدول المستقلة بتهم الإرهاب والتطرف.

وقال نوفيكوف في مقابلة مع وكالة تاس اليوم “تحتوي قاعدة بيانات مركز مكافحة الإرهاب في الرابطة معلومات مفصلة حول نحو عشرة آلاف شخص مطلوبين في جرائم إرهابية أو جرائم مرتبطة بالتطرف بينهم أكثر من خمسة آلاف شاركوا أو يشاركون في أعمال قتالية كجزء من منظمات إرهابية ومتطرفة وفي وحدات مسلحة غير شرعية في دول غير أعضاء في رابطة الدول المستقلة”.

ولفت نوفيكوف إلى أنه “وخلال العام الماضي فقط تم اعتقال أكثر من مئتي شخص بناء على البيانات التي قدمها مركز مكافحة الإرهاب في الرابطة وذلك لتورطهم في ارتكاب جرائم ذات طابع إرهابي منذ عام 2015 وتم توجيه الاتهام لـ 300 آخرين بتمويل نشاط إرهابي”.

ووفقا لمركز مكافحة الإرهاب فإن روسيا صنفت 31 مجموعة على أنها إرهابية و73 جماعة أخرى كمتطرفة فيما صنفت قيرغيزستان وطاجيكستان 20 و 18 منظمة على التوالي بأنها إرهابية ومتطرفة بينما حظرت أوزبكستان 22 جماعة إرهابية وحددت كازاخستان 17 و6 منظمات إرهابية ومتطرفة على التوالي.

يذكر أن رابطة الدول المستقلة هي منظمة دولية أوروآسيوية مكونة من 12 جمهورية سوفييتية سابقة ومقرها في مينسك وتهدف إلى إيجاد تعاون يشمل مجالات التجارة والتمويل والقوانين والأمن ومكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر