لوكسمبورغ تدعو دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بدولة فلسطين

دعا وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن دول الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراف بفلسطين كدولة.

ونقل موقع اكسيوس الإخباري عن اسلبورن قوله في رسالة وجهها إلى نظرائه الأوروبيين ومفوض السياسة الخارجية الجديد في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن”الوقت حان لإطلاق مشاورات داخل الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية اعتراف جميع أعضائه بفلسطين “مؤكدا أن هذه الخطوة “لن تكون معروفا أو شيكا على بياض بل إنها ستكون مجرد الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في دولته”.

ومن المتوقع أن تناقش هذه الخطوة خلال الاجتماع المقبل لمجلس الشؤون الخارجية التابع للاتحاد الأوروبي في كانون الثاني المقبل فيما أشارت تقارير نشرتها وسائل اعلام تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي إلى أن الأخير بدأ جهودا دبلوماسية بغية الحيلولة دون اتخاذ هذه الخطوة.

وكان اسلبورن دعا الشهر الماضي إلى اعتراف أوروبا بفلسطين كدولة بعد إدانة دول الاتحاد الأوروبي باستثناء هنغاريا تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الشهر الماضي التي جدد فيها انحياز الولايات المتحدة السافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي بإعلانه أن الإدارة الأميركية لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية متعارضة مع القانون الدولي متجاهلا بذلك كل القرارات الدولية.

يذكر أنه تعترف أكثر من 135 دولة في العالم بفلسطين كدولة بما فيها روسيا والصين وعدد من بلدان شرق أوروبا والدول العربية والإسلامية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر