تواصل الاحتجاجات في لبنان للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي ومكافحة الفساد

تواصلت الاحتجاجات وقطع الطرق في بعض المناطق اللبنانية اليوم احتجاجا على الأوضاع المعيشية وللمطالبة بمكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة وتشكيل حكومة فاعلة.

وقطع المحتجون أوصال مدينة طرابلس في شمال لبنان وأقفلوا معظم الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية وخاصة الأوتوستراد الدولي وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش اللبناني التي باشرت العمل لفتح الطرق امام حركة المرور.

وأغلقت معظم المدارس والجامعات في طرابلس تلبية لدعوات للإضراب في وقت فتحت المصارف والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية فيه أبوابها فيما لم يتمكن معظم الموظفين من الوصول إلى مكاتبهم بسبب قطع الطرق.

وأقفلت مدارس البيرة والبلدات المجاورة الرسمية والخاصة أبوابها أمام الطلاب وقطع محتجون طريق عام حلبا بالكامل بالعوائق الحديدية وبالإطارات غير المشتعلة.

وتشهد مناطق عديدة في لبنان اعتصامات وإغلاقا للطرق منذ الـ 17 من تشرين الأول الماضي احتجاجا على الوضع المعيشي والمطالبة بتشكيل حكومة فاعلة ومحاسبة الفاسدين.

وكانت الرئاسة اللبنانية أعلنت الليلة الماضية تأجيل الاستشارات النيابية حول المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة التي كانت مقررة اليوم إلى الـ 16 من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر