إطلاق ثلاث خدمات جديدة في مركز خدمة المواطن الرئيسي باللاذقية

أطلق مركز خدمة المواطن الرئيسي في محافظة اللاذقية ثلاث خدمات جديدة تتعلق بدائرة التنظيم العمراني في مجلس المدينة لتضاف إلى مجموعة الخدمات التي يقدمها لتبسيط وتسهيل معاملات المواطنين.

 

وقالت رئيسة المركز المهندسة أحلام الرحية في تصريح لمراسل سانا إن الخدمات الجديدة تتضمن الشروح التنظيمية ومخطط موقع عام ومخطط دلالة وتندرج ضمن الدراسات التي يقوم بها فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات وخاصة أن هذه المعاملات كانت تستغرق وقتا كبيرا لإنجازها أو المرور بأكثر من مكتب موزعة على عدة طوابق للحصول على التواقيع اللازمة لافتة إلى أن المعاملة حاليا يتم تسجيلها لدى الموظف في المركز لتكون جاهزة خلال اليوم نفسه أو في اليوم التالي على أبعد تقدير.

وبينت الرحية التي تشغل أيضا مدير فريق إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات في المحافظة أن المركز لديه خطة لإضافة كل الخدمات المتاحة بعد أتمتتها في مجلس المدينة واعتبارا من العام القادم ستكون خدمات التأمين الإلزامي للسيارات وبراءة الذمة من شرطة المرور وكشف الاطلاع من مديرية النقل متاحة للمواطنين من المركز.

من جهته أوضح معاون رئيس المركز المهندس أحمد حمود أن الخدمات الجديدة أتاحت تفويضا للإدارات الوسطى والاستعاضة عن حركة المراجع بين المكاتب ومراجعة الموظفين في أكثر من طابق بحركة الكترونية وهو ما حصر علاقة المراجع بموظف واحد ضمن مركز خدمة المواطن.

بدورها أشارت العاملة في المركز منى سعدية إلى أن معاملة الشروح التنظيمية تتعلق ببيان وضع العقار إن كان ضمن التنظيم أو خارجه وتحتاج براءة ذمة وإن كان العقار في مناطق المخالفات تستوجب الحصول على مخطط عقاري فيما وثيقة الموقع العام والدلالة تحتاج إلى رقم العقار والمنطقة العقارية التي يتبع لها والغاية من الطلب أو الجهة التي تطلب الوثيقة.

وقدم مركز خدمة المواطن خلال الشهر الماضي أكثر من 4 آلاف خدمة للمواطنين شملت بيانات الزواج والطلاق والقيد والوفاة والولادة والعائلي والقيد العقاري والمساحة والمخطط الكروكي والإفراز العقاري والترخيص الإداري ووثائق غير موظف وخلاصة سجل عدلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر