هل أصبحت نهاية منفذ آبل Lightning وشيكة؟

يكثف المشرعون الأوروبيون الضغط لجعل شركة آبل تتخلى عن منفذ Lightning، حيث صوت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من النفايات الإلكترونية، داعياً المفوضية الأوروبية لتقديم قوانين أقوى تتطلب طريقة شحن موحدة لجميع الهواتف وغيرها من الأجهزة المحمولة الصغيرة إلى المتوسطة الحجم بحلول شهر يوليو، وذلك بعد نقاش استمر لأكثر من 10 سنوات.

ويهدف القرار الجديد إلى المساعدة في توحيد صناعة الأجهزة المحمولة حول محول شحن واحد مع تقليل الهدر الإلكتروني أيضاً، ويزعم الاتحاد الأوروبي أن أكثر من 50 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية يتم صنعها عالمياً كل عام، حيث يتحمل الأوروبيون نحو 12.3 طن من النفايات الإلكترونية في عام 2016.

ووفقاً للاتحاد الأوروبي، يبلغ متوسط هذه المخلفات أكثر من 13.5 كيلوغرام من النفايات الإلكترونية لكل شخص كل عام، وجزء كبير منها يعود إلى أجهزة الشحن التي يتم التخلص منها كقمامة.


ومع ذلك، بينما صوت الاتحاد الأوروبي على المضي قدمًا في خطته لإنشاء محول شحن قياسي، لم يقرر المشرعون بالضبط الشكل الذي سيتخذه هذا الشاحن الجديد، ويأملون في وضع إرشادات جديدة بحلول شهر يوليو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر