ألمانيا والمكسيك تسجلان مزيداً من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

سجلت ألمانيا والمكسيك اليوم مزيدا من الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المانيا ارتفع بـ 432 حالة ليصل إلى 179002 فيما ارتفع عدد الوفيات المسجلة بواقع 45 ليصل إلى 3302.

وفي المكسيك أعلن مسؤولون في مجال الصحة تسجيل 2485 حالة إصابة جديدة بالفيروس و239 وفاة ليصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 71105 حالات و7633 وفاة.

كما سجلت تايلاند اليوم ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بينما لم تسجل أي حالات وفاة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات إلى 3045 حالة مؤكدة و57 وفاة.

إلى ذلك افادت وكالة الأنباء الألمانية د ب أ بأن الحكومة الألمانية تريد إنهاء تحذير السفر للرحلات السياحية إلى 31 دولة أوروبية اعتبارا من 15 حزيران المقبل إذا سمح وضع انتشار فيروس كورونا بذلك.

وقالت إن وثيقة عن السياحة الأوروبية قد يوافق عليها مجلس الوزراء يوم الأربعاء أظهرت أن الحكومة تريد السماح بالسفر إلى 26 دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكذلك الدول الأربع غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ولكن تنتمي لمنطقة شنغن مفتوحة الحدود وهي أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

بدورها وافقت الحكومة التشيكية على فتح جميع المعابر الحدودية مع ألمانيا والنمسا بدءا من اليوم ووافقت على إلغاء إجراءات التفتيش الحدودية والإبقاء على عملية التفتيش الانتقائية غير أن الحكومة أبقت شرط إبراز وثيقة الفحص السلبي للفيروس للقادمين إلى تشيكيا.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر