روبين عيسى: المهرجان فرصة حقيقية لإظهار المواهب الحقيقية لجيل الشباب

مشاركات متعددة للفنانة روبين عيسى عبر تظاهرة أفلام مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة والذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما في الفترة الواقعة بين 25-29 من الشهر الجاري.
وفي تصريح  تحدثت الفنانة روبين عيسى عن رأيها بالتظاهرة العامة لأفلام الشباب بأن أهميتها تنبع من كون المؤسسة تمنح للطاقات الشابة الجديدة الفرص لإظهار مواهبهم الحقيقية، وهناك أشياء جديدة على مستوى الطرح وعلى مستوى الإخراج والاشتغال البصري، وهو إشارة لبعض الشباب الذين سيكون لهم شأنهم في المستقبل وعبر السينما تحديداً.
وحول الأفلام التي تشارك فيها قالت: «لي مشاركة عبر الفيلم السينمائي القصير «أول يوم» مع المخرجة لوتس مسعود إضافة إلى مشاركتي عبر الفيلمين الاحترافيين القصيرين «قطرات» للمخرج أيهم عرسان و فيلم «كواليس» أسامة عبيد الناصر، وهناك مشاركة لي في الفيلم السينمائي «دروب الأمل» الذي عرض على هامش مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة السابع للمخرج كمال ديركي.
وأشارت إلى أن لكل شخصية في كل فيلم خصوصيتها، ولكن شخصية “لميس” في فيلم “قطرات” تحمل كماً من الوجع الإنساني والألم لكونها تعاني من مشكلة مع زوجها وتعيش صراعاً بين البقاء بسبب وجود طفل أو الانفصال، وهو محاولة للولوج إلى الذات الداخلية للمرأة وأحاسيسها خاصة مسؤوليات الأمومة وهموم الخوف من الإدانة الاجتماعية، لذا تقرر الانتفاض من عذابها والانبعاث من جديد».
وأشارت إلى أن أكثر ما شدّها للفيلم أنه ينتصر لقضايا المرأة ويتحدث عنها وعن مشاكلها في الحياة وأزماتها وهمومها بعيداً عن أجواء الحرب التي عشناها ولانزال نعيشها، فالأمل هو طوق النجاة للاستمرارية في هذه الحياة..

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر