عارف الطويل: سجل غني في الدراما والمسرح مكرماً ضمن مهرجان سينما الشباب

يحمل الفنان السوري عارف الطويل ضمن رصيده العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية المنوعة التي أغنت حضوره الفني ممثلاً ومخرجاَ في المسرح والتلفزيون.

الفنان الطويل الذي اختارته المؤسسة العامة للسينما هذا العام ليكون أحد الفنانين المكرمين ضمن مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة بدورته السابعة بدأ حياته الفنية من مقاعد قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وكان أول ظهور له عبر المسلسل الناقد صور اجتماعية.

وبعد تخرجه في المعهد انتسب إلى نقابة الفنانين عام 1986 كما تولى فيها رئاسة مكتب الدراما بين عامي 1998 و2002 حيث أنشأ موقع فنانين على الإنترنت ويضم معلومات عن فنانين سوريين نقابيين من ممثلين وممثلات ومخرجين ومنتجين.

شارك عارف الطويل ممثلا في نحو ستين عملا منها هجرة القلوب إلى القلوب ونهاية رجل شجاع والجوارح ويوميات مدير عام وأخوة التراب وحمام القيشاني وذي قار وقناديل العشاق كما شارك في أجزاء عدة من سلسلة “مرايا” مع الفنان القدير ياسر العظمة.

وكان للطويل حضوره المسرحي من خلال مشاركته في العديد من المسرحيات منها “الليلة الثانية عشرة” و”رحلة حنظلة” و”في انتظار غودو” ويحمل سجله الإخراجي نحو عشرين مسلسلاً في سورية والخليج منها “مال وأحلام” عام 2004 و”يا مالكاً قلبي” عام 2013 و”روزنا” عام 2018.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر