شخصيات ثقافية: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب حق دستوري وواجب وطني

أكد عدد من الشخصيات الثقافية في محافظة الحسكة أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الجاري حق دستوري وواجب وطني ليمارس كل منا دوره في بناء الوطن ومؤسساته القادرة على تقديم الأفضل للسوريين في مواجهة الحرب الاقتصادية التي تشنها الدول المتآمرة على سورية.

سانا استطلعت آراء عدد من الشخصيات الثقافية بمحافظة الحسكة حول انتخابات مجلس الشعب حيث بين الكاتب والمخرج المسرحي إسماعيل خلف أهمية ممارسة المثقف دوره التوعوي والمشاركة والمساهمة الحقيقية في اختيار كفاءات وشخصيات فاعلة إلى مجلس الشعب.

خلف دعا إلى التكامل بين دور الوسط الثقافي والبرلماني لجهة التوعية بالمشاكل التي يعاني منها المواطن وطرح الحلول المناسبة وخاصة أعضاء المجلس المطلوب منهم نقل معاناة الأهالي والاهتمام بالأسر المحتاجة إلى قبة المجلس والعمل على تحسين الواقع الخدمي بالمحافظة.

الكاتب والباحث عايش كليب يبين أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب هي استحقاق دستوري يجري في موعده المقرر والمحدد وهي تعبير حقيقي عن الموقف السوري الوطني دون أي إملاءات خارجية لأنها تعبير حقيقي عن إرادة الإنسان السوري الصامد الذي يطمح إلى الأفضل داعيا الى اختيار المرشحين القادرين على وضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالواقع في مختلف المجالات وتلبية متطلبات السوريين.

أما الشاعرة نوفة العاكوب فتشير إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب يقع على عاتق كل مواطن سوري وكذلك هي صورة من صور الانتماء الوطني للارتقاء بالوطن والسير به على طريق التقدم والتطور والازدهار ومن هذا المنطلق يجب على كل مواطن سوري أن يدلي بصوته ويختار الشخص المناسب الذي يمتلك الأهلية ليكون ممثلا صادقا يلبي طموحات المواطنين بعيدا عن المصالح الخاصة فصوت الناخب يجب أن يصب في الصالح العام لا للمصلحة الذاتية.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد أكد أن المشاركة في الانتخابات قبل أن تكون حقا بحكم الدستور لأي مواطن سوري فهي واجب عليه لأنها استحقاق دستوري لسلطة الدولة الأولى السلطة التشريعية ومن هنا يأتي دور وعي الناخب بأن صوته ضروري في اختيار ممثليه للفترة المقبلة وعليه واجب الاختيار الأمثل لمن سيمثله بعيدا عن أي مصالح ضيقة لأنه يختار من أجل الوطن وليس من أجله كفرد فقط.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر