البرازيل والأرجنتين تحققان فوزهما الثاني في تصفيات كأس العالم 2022

أحرز نيمار ثلاثية ليقود البرازيل للفوز 4-2 على بيرو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في ليما الليلة الماضية ليصبح مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الثاني خلف بيليه في قائمة هدافي الفريق عبر العصور.

وسجل أندريه كاريو لاعب بيرو هدفه الثالث في مباراتين ليضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة السادسة بتسديدة جيدة من خارج منطقة الجزاء لكن نيمار عادل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 28.

وعادت بيرو التي لم يسبق لها الفوز على البرازيل في تصفيات كأس العالم للتقدم مجددا في الدقيقة الـ 59 حين اصطدمت تسديدة ريناتو تابيا من 25 مترا برودريغو كايو ثم استقرت في الشباك قبل أن يدرك ريتشارليسون التعادل للبرازيل بعد خمس دقائق لاحقة.

ووضع نيمار المنتخب البرازيلي في المقدمة من ركلة جزاء أخرى قبل سبع دقائق على النهاية وبعد أن طرد كارلوس زامبرانو لاعب بيرو سجل مهاجم باريس سان جيرمان هدفه الدولي ال64 في الوقت المحتسب بدل الضائع ليجعل النتيجة 4-2.

ويملك بيليه فقط الذي سجل 77 هدفا عددا من الأهداف مع البرازيل أكبر من نيمار.

وفي مريدا انتزعت باراغواي النقاط الثلاث بفوزها 1-صفر على فنزويلا بفضل هدف جاستون خيمنيز لصالح الفريق الزائر قبل خمس دقائق على النهاية.

ولدى بيرو نقطة واحدة وتتقدم على فنزويلا وبوليفيا اللتين خسرتا أول مباراتين.

وفي لاباز عاصمة بوليفيا أحرز خواكين كوريا هدفا متأخرا ليقود الأرجنتين لتعويض تأخرها بهدف والفوز 2-1 على بوليفيا والمحافظة على بدايتها المثالية لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

وتقدمت بوليفيا بعد 24 دقيقة عندما ارتقى مارسيلو مارتنز بدون رقابة ليسدد برأسه في الشباك عقب كرة عرضية من اليسار.

لكن المنتخب الأرجنتيني الذي هزم الإكوادور 1-صفر في مباراته الافتتاحية بالتصفيات الأسبوع الماضي أدرك التعادل قبل ثوان على نهاية الشوط الأول عندما حاول المدافع خوسيه ماريا كاراسكو إبعاد الكرة من أمام مرماه لكنها اصطدمت بالمهاجم لاوتارو مارتينيز واستقرت في الشباك.

وسجل كوريا هدف الفوز للأرجنتين بتسديدة بقدمه اليسرى قبل 11 دقيقة على النهاية لتتعرض بوليفيا لهزيمة أخرى بعد خسارتها 5-صفر أمام البرازيل الأسبوع الماضي.

وبهذه النتائج تتصدر البرازيل والأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية بـ 6 نقاط لكل منهما فيما تأتي باراغواي التي تعادلت مع بيرو في مباراتها الأولى في المركز الثالث بأربع نقاط.

وتتأهل الفرق الأربع الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشر فرق إلى النهائيات مباشرة في قطر عام 2022 ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة.

وتقام الجولة القادمة من المباريات الشهر المقبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر