سلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش”

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على أوكار وبؤر إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري بأن “الطيران الحربي دمر ثلاثة مستودعات ذخيرة لإرهابيي “داعش” وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم خلال غارات جوية على بؤرهم في مدينة دير الزور”.

وتشهد مدينة دير الزور وريفها انحسارا لإرهابيي تنظيم “داعش” بفعل العمليات المتواصلة للجيش العربي السوري والمقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية على أوكاره وتجمعاته ورفض السكان والأهالي لممارساته وأفكاره الظلامية التكفيرية التي تتنافى مع جميع القيم والمبادئ الإنسانية.

القضاء على متزعمين بتنظيم “داعش” الإرهابي خلال اجتماعهم داخل أحد الأوكار في الرقة

أكد مصدر عسكري مقتل عدد من متزعمي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال غارة شنها الطيران الحربي في الجيش العربي السوري الليلة الماضية على أحد أوكارهم في مدينة الرقة.

وقال المصدر  إن “سلاح الجو دمر وكرا لتنظيم “داعش” في مدينة الرقة أثناء اجتماع عدد من متزعمي التنظيم ما أدى إلى سقوط جميع من بداخله بين قتيل ومصاب”.

ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ضد الإنسانية بحق أهالي محافظة الرقة معتمدا في ذلك على مرتزقة أجانب تم تلقينهم أفكارا تكفيرية وإغراؤهم بالمال الذى يجنيه من بيع النفط المسروق من الآبار السورية عبر وسطاء وسماسرة أتراك بتواطؤ سافر مع نظام أردوغان السفاح.

إلى ذلك تناقلت صفحات محسوبة على التنظيمات الارهابية التكفيرية في مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد مقتل ما سمته “قياديا” في تنظيم “داعش” وهو سعودي الجنسية مع ثلاثة من مرافقيه.

تدمير أوكار وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في ريفي دمشق والقنيطرة

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في ريفي دمشق والقنيطرة.

ففي ريف القنيطرة الشمالي أكد مصدر عسكري “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرية طرنجة”.

وأشار المصدر إلى أن سلاح المدفعية في الجيش وجه ضربات مكثفة على أوكار الإرهابيين في قريتي جباتا الخشب والرواضي “أسفرت عن تكبيدهم خسائر بالأفراد والعتاد”.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي أشار المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في عمليات نوعية ضد أوكارهم في مزارع الحسينية” المتاخمة لمزارع خان الشيح.

وكانت وحدة من الجيش أوقعت أمس قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في مزارع خان الشيح التي تعد أبرز تجمعات تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالريف الجنوبي الغربي.

في ريف إدلب أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات تسلل واعتداء التنظيمات الإرهابية على تل الأعور وتل خطاب وتل حمكة وأوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

مشاركة الخبر