ضربات مركزة لسلاح الجو على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” بريف اللاذقية

وجه سلاح الجو في الجيش العربي السوري فجر اليوم ضربات مركزة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأن الضربات “تركزت في كتف الغنمة وتلة الملوحة وتلة الرشوان شمال قمة النبي يونس وبلدة سلمى وقرية آرة وأسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي”.

وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين القتلى علي الشيخ أسعد وعبادة شقرا ورفيق عباس و وسيم ذكريا و رفيق شفيق بيطار.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تضم في قوامها مرتزقة أجانب تتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية بدعم من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام آل سعود الوهابي.

إيقاع قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” في بصرى الشام

كما أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية خلال عمليات دقيقة على أوكارهم في مدينة بصرى الشام.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في عمليات على بؤرهم في مدينة بصرى الشام” الواقعة جنوب شرق مدينة درعا بنحو 40 كم.

ولفت المصدر إلى أن “من بين الإرهابيين القتلى عمران البدني قاسم الصباح وأحمد حسن الحجي وخالد محمد المقداد ولؤي يوسف المقداد” أغلبهم من “جبهة النصرة” التي تعيث تخريبا وتدميرا وقتلا ونهبا لاثار المدينة الأثرية المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وعمدت التنظيمات الإرهابية إلى تخريب آثار مدينة بصرى الشام ونهب العديد منها وتهريبها عبر الحدود الأردنية لبيعها في الأسواق العالمية في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والاتجار بالنفط والآثار مع التنظيمات الإرهابية.

وحدات الجيش العاملة في ريف القنيطرة تدك أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” مع العدو الإسرائيلي

وفي ريف القنيطرة وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على أوكار ارهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات الارهابية وخطوط إمدادهم مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار مصدر عسكري  إلى ان الضربات أسفرت عن “مقتل عدد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وذخيرة في الحميدية” بالريف الشمالي الغربي على بعد 7 كم من المدينة حيث يتنشر إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” الذي يعمل بتوجيه من الموساد الاسرائيلي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من ارهابيي “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الارهابية قتلى ومصابين في قرية بريقة” جنوب شرق مدينة القنيطرة التي تعد ابرز المعابر الرئيسية لتسلل المرتزقة المرتبطين بالعدو الإسرائيلي.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين خلال ضربات على تجمعاتهم في محيط مطار النيرب وخان طومان وخان العسل والمشهد وبلاط بريف حلب بحسب المصدر العسكري.
 

مشاركة الخبر