أمريكا رفضت طلبا لبنانيا باستخدام أسلحة أميركية لتصفية الإرهابي أبو مالك التلي

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية أن الأجهزة الأمنية اللبنانية اكتشفت خلال اليومين الماضيين أن الولايات المتحدة لم تنفذ أي شيء من التفاهم الروسي الأميركي لمواجهة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وهي لا تنوي مد مفاعيل هذا التفاهم المفترض إلى ما يتعدى الحدود اللبنانية السورية ولو بواسطة الجيش اللبناني.

وأوضحت الصحيفة في مقال لها اليوم أن أجهزة المخابرات اللبنانية استطاعت تحديد موقع الارهابي المدعو أبومالك التلي متزعم “جبهة النصرة” الإرهابية في القلمون وحصلت على إحداثياته بدقة في منطقة جرود عرسال البقاعية وطلبت من قيادة الجيش إرسال إحدى طائرتي الاستطلاع والإسناد الجوي “سيسنا كارافان” التي أعطتها الولايات المتحدة للجيش اللبناني لإطلاق صاروخ هيلفاير على الموقع المذكور بعد التأكد من وجود الإرهابي التلي بداخله.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة تملك قرار إطلاق هذا الصاروخ لأنها كانت زودت لبنان بكميات ضئيلة منه العام الماضي مشيرة إلى أن الصاروخ الذي لم يستطع لبنان استخدامه ضد هدف إرهابي يتمتع بمدى ثمانية كيلومترات وكان قادرا حسب إحداثيات التصويب التي حصلت عليها الأجهزة اللبنانية على إصابة هدفه أبومالك التلي لو وافق الأميركيون على الطلب اللبناني.

وأشارت الصحيفة إلى أن المكتب العسكري للاتصال الأميركي في وزارة الدفاع في اليرزة رفض منح الموافقة على استخدام الأسلحة والمعدات الأميركية لتصفية الارهابي التلي ما أدى إلى إفشال العملية برمتها موضحة أن وزارة الدفاع الأميركية تنوي الاحتفاظ بأوراق لها في لبنان لاستنزاف المقاومة اللبنانية.

ورأت السفير أن الإرهابي التلي يعد أحد ابرز اعداء المقاومة اللبنانية ويلعب دورا في العمليات السرية خلف خطوط المقاومة والهجوم على بيئتها مشيرة إلى ان الحماية الأميركية تشمل الارهابي التلي الذي تقيم أجهزة المخابرات الغربية ومنها الأميركية علاقات معه بطريقة غير مباشرة عبر المخابرات القطرية التي عقدت معه أكثر من صفقة لإطلاق رهائن ومبادلتهم بعشرات الملايين من الدولارات وأشهرها عملية إطلاق سراح راهبات معلولا لتمويل عمليات “جبهة النصرة” الإرهابية في خاصرة المقاومة.

وختمت الصحيفة بالقول إن إنقاذ الأميركيين لإبي مالك التلي من صاروخ هيلفاير في جرود عرسال يستكمل الهجوم العام الذي تشنه الولايات المتحدة عبر القطاع المصرفي اللبناني لمحاصرة المقاومة اللبنانية ماليا.
 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

مشاركة الخبر