الجيش العربي السوري يقضي على 50 إرهابيا بمحيط البويضة ومعركبة بريف حماة

أفاد مصدر عسكري بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين وحدات من الجيش والقوات المسلحة والمجموعات الإرهابية في محيط بلدتي البويضة ومعركبة بريف حماة الشمالي، ما أسفر عن مقتل 50 إرهابياً وإصابة أكثر من 70 وتدمير دبابتين وإعطاب أخرى في محيط بلدة البويضة.

طلعات مكثفة لسلاح الجو ضد إرهابيي “داعش” في دير الزور

نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة من الطلعات المكثفة على تجمعات وأوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف دير الزور الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري  بأن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير معسكر لتنظيم داعش الإرهابي ومصنع للعبوات الناسفة ومستودع أسلحة في مدينة هجين” شرق مدينة دير الزور بنحو 110 كم.

وفي وقت لاحق اليوم ذكر مراسلنا أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات مركزة على محور تسلل عربتين مفخختين لإرهابيي “داعش” كانتا تتحركان باتجاه إحدى النقاط العسكرية في حي الموظفين” بالطرف الجنوبي لمدينة دير الزور ما أدى إلى “تدميرهما قبل وصولهما إلى النقطة العسكرية”.

وقضت وحدات الجيش المدافعة عن مطار دير الزور العسكري امس على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” حاولوا التسلل من جهة الساتر الشرقي للمطار ودمرت أوكارا وتجمعات لهم في محيط البانوراما وأحياء العرفي والصناعة والرصافة بالمدينة.

ضربات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في درعا البلد

وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات وتحصينات للمجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في منطقة درعا البلد.

وأفاد مصدر عسكري  بأن الضربات أدت إلى ” تدمير مقر قيادة للمجموعات الإرهابية وموقع محصن ومرصد مراقبة وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفها”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مقر قيادة للإرهابيين شرق شركة الكهرباء وعددا من الاليات والعربات المزودة برشاشات وجرافة كانت تقوم بأعمال التحصين شمال غرب صوامع حبوب غرز في حي درعا المحطة.

تدمير 3 مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية في ريف إدلب

في هذه الأثناء دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري آليات وعربات لإرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الأجانب في طلعات مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري  بأن الطيران الحربي السوري “وجه ضربات مركزة على مقرات ومحاور تحرك لإرهابيي /جيش الفتح/ في قرى الجانودية وبنش وأرمناز” بالريف الغربي والشمالي الغربي.

وأكد المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تدمير 3 مقرات وعدد من الآليات بعضها مزود برشاشات للتنظيمات الإرهابية والقضاء على عدد من أفرادها”.

وينضوي تحت مسمى “جيش الفتح” تنظيمات إرهابية من بينها “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”صقور الشام” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام” والتي تتلقى الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظامي أردوغان وآل سعود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

مشاركة الخبر