ضربات مركزة لسلاحي الجو والمدفعية على أرتال وتجمعات التنظيمات الإرهابية

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم آليات مدرعة ومزودة برشاشات ثقيلة وراجمات صواريخ للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري بأن “الطيران الحربي نفذ غارات مركزة على مقرات وتحركات التنظيمات الإرهابية شرق مورك وغرب كفرزيتا وجبل شحشبو وعطشان ومحيط صوران وشمال وغرب معان وتل بزام وتل حوير” بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية “أدت إلى تدمير 4 دبابات وراجمتي صواريخ وعشرات الآليات المزودة برشاشات وسقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية”.

ودمر الطيران الحربي أمس 3 دبابات وراجمة صواريخ وعشرات العربات للتنظيمات الإرهابية في معردس وصوران والزلاقيات وعطشان واللطامنة وكفر زيتا ومحيطها وتلة الزعتر وطريق كوكب صوران ورتلا من الآليات على طريق طيبة الإمام/ حلفايا/ اللطامنة بريف حماة الشمالي.

ويضم “جيش الفتح” مجموعات إرهابية تكفيرية أغلبية أفرادها مرتزقة أجانب وفي مقدمتها “جبهة النصرة” و”جند الأقصى” و”أجناد الشام” المرتبطون بتنظيم “داعش”.

توجيه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وأرتال للتنظيمات الإرهابية بريف حلب الجنوبي الغربي

وأكد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “وجه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وأرتال للتنظيمات الإرهابية بريف حلب الجنوبي الغربي”.

وأشار المصدر  إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة وسيارات مركب عليها رشاشات متنوعة”.

وتقدمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأول بالتعاون مع القوات الحليفة على محور الكليات العسكرية وعزلتها ناريا بشكل كامل بعد أن أحكمت سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة جنوب منطقة الكليات.

وحدات من الجيش تدمر تجمعات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص الشمالي والشرقي

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية نارية من سلاح الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري تجمعات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود للتنظيمات الإرهابية في ريف حمص الشمالي والشرقي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مركزة على تحرك آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” يضم أكثر من 25 آلية بعضها مزود بمدافع ورشاشات وعلى تجمع لأكثر من 150 إرهابيا في محيط القنيطرات/تلبيسة بالريف الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود بمدافع ورشاشات متوسطة وثقيلة”.

وأكد المصدر العسكري في وقت لاحق “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مستودعي ذخيرة ووقود في قرية عز الدين بمنطقة تلبيسة وعدة سيارات لهم في قرية الفرحانية” بريف حمص الشمالي وذلك خلال عمليات نوعية نفذتها وحدات من الجيش ظهر اليوم على مقراتهم وتجمعاتهم.

وتنتشر في أقصى ريف حمص الشمالي المتداخل مع ريف حماة الجنوبي مجموعات إرهابية أغلبها تابع لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية الدولية.

وفي الريف الشرقي أشار المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط حقل المهر للغاز وفي قريتي الشنداخية الجنوبية والشنداخية الشمالية.

وبين المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “تكبيد إرهابيي التنظيم عشرات القتلى وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر