في ذكرى استقلال الهند الـ 75.. مودي: نسعى لنصبح دولة متقدمة خلال ربع قرن
  • 2022-08-17

 
أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، أن بلاده تسعى إلى أن تصبح دولة متقدّمة في غضون 25 عاماً، تنتهج سياسات تدعم الإنتاج المحلي، في قطاعات الطاقة والدفاع والتكنولوجيا الرقمية.
مودي (71 عاماً) الذي كان يلقي خطاباً في نيودلهي، بمناسبة احتفال الهند بالذكرى الـ75 لاستقلالها عن الحكم الاستعماري البريطاني، حضّ الشباب على "تحقيق أهداف كبرى" وتقديم أفضل سنوات عمرهم من أجل قضية البلاد.
وأضاف: "يجب أن نجعل الهند دولة متقدّمة في السنوات الخمس والعشرين المقبلة، خلال حياتنا. هذا قرار ضخم، وعلينا أن نعمل من أجل (تحقيقه) بكل قوتنا
وقال مودي: "الطريقة التي يرى بها العالم الهند تتغير. هناك أمل كبير في الهند والسبب هو مهارات 1.3 مليار هندي". "تنوع الهند هو مصدر قوتنا. كوننا أم الديمقراطية يمنحننا القوة الكامنة في الارتقاء إلى آفاق جديدة
وأقيمت في جميع أنحاء البلاد مسيرات وفعاليات يوم الاثنين ضمت الجنود والفيلة والراقصين. وأضاءت المباني باللون الأبيض والأخضر للعلم الوطني للهند، وحثت حملة حكومية العائلات على رفع العلم في المنزل.
الهند هي سادس أضخم اقتصاد في العالم، ويُتوقّع أن ينمو بنسبة تتجاوز 7% في السنة المالية الحالية، التي تنتهي في مارس 2023، في معدل هو الأسرع بين الاقتصادات الكبرى.
ونقلت "رويترز" عن خبراء إن اقتصاد الهند يمكن أن يتوسّع ليصبح الثالث في العالم، بحلول عام 2050، بعد الولايات المتحدة والصين، رغم أن دخل الفرد، الذي يبلغ الآن نحو 2100 دولار، قد يبقى منخفضاً مقارنة بدول أخرى كثيرة.
الهند التي يقطنها نحو 1.4 مليار شخص، يُرجّح أن تتفوّق على الصين العام المقبل، بوصفها أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.