"سيكون عاماً صعباً للغاية".. الهند تحدد أولوياتها خلال رئاستها مجموعة العشرين
  • 2022-10-17

اعترافًا بأن إندونيسيا مرت بـ "رئاسة صعبة للغاية" لمجموعة العشرين هذا العام وفشلت المجموعة في التوصل إلى بيان في اجتماعاتها الأخيرة بسبب الخلافات المستمرة، قالت وزيرة المالية نيرمالا سيترامان إن رئاسة الهند ستتسم بالتحديات. لكنها ستعمل مع الأعضاء لإيجاد الحلول.
في مؤتمر صحفي يوم السبت، قال سيترامان إن أعضاء مجموعة العشرين أعربوا عن دعمهم الكامل لرئاسة الهند.
وقدمت وزيرة المالية فكرة عن أولويات الهند خلال رئاستها المجموعة. وسيشمل ذلك تعزيز بنوك التنمية متعددة الأطراف، والعمل على أطر تسوية الديون، وتعزيز تمويل حماية المناخ، وتصميم لوائح جديدة للعملات المشفرة.
وذكرت سيترامان أن "إندونيسيا بذلت قصارى جهدها. لقد ظلوا هادئين وحاولوا أيضًا إشراك الجميع في كل قرار. سوف نتولى الرئاسة أيضًا في وقت توجد فيه العديد من التحديات. لذلك سيتعين علينا العمل مع الأعضاء لمعرفة أفضل السبل لحل القضايا العالقة"
وردا على سؤال حول أولويات الهند في مجموعة العشرين ودعم الأعضاء الآخرين، قالت سيترامان إنها استضافت اجتماع إفطار لنظرائها في مجموعة العشرين. "كان هناك مزاج إيجابي وتعاوني للغاية. وجدت الجميع يقولون إن عام الهند كرئيس يجب أن يتناول القضايا الخلافية ونحن هنا لدعمكم والتعاون معكم "
مجموعة العشرين هي المنتدى الرئيس للتعاون الاقتصادي الدولي وتضم قادة من جميع القارات ويمثلون دولًا متقدمةً وناميةً. وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.
أعضاء مجموعة العشرين هم: الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وجمهورية كوريا، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وجنوب أفريقيا، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي.