في الأمم المتحدة.. الهنــــــد تصوت لصالح القرار الروســـــــــ ــــــــــي بشأن محــــــــــ ـــــاربة تمــــجيد النـــــــــــ ـــــــازية
  • 2022-11-06

صوتت الهند في الأمم المتحدة لصالح مشروع القرار الروســـ ــي بشأن "محــ ـــاربة تمجيد النــــــ ــازية".

وقال ممثل الهند إنه ينضم إلى توافق الآراء بشأن قرار "محــــــ ــــاربة تمجـــيد النــــ ـــازية".

وتبنّت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار روســــ ــــــي لمكافـــــ ــــحة تمجيد النــــــــ ــــازية صوّتت له 106 دول، وعارضته 51، وامتنعت 15 عن التصويت.

ويوصي القرار المذكور باتخاذ الدول تدابير ملموسة مناسبة "بما في ذلك في مجال التشريعات والتعليم، وفقا لالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، لمنع تزيــ ـــيف تاريخ ونتائج الحرب العالمية الثـــانية، وإنكار الجـــــــ ـــــــرائم ضــــد الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبت خلال الــحــرب العالمية الثانــية".

وأعرب مندوب روســــيا الاتحادية عن قلقه إزاء زيادة الخطــــــاب العنــــ ـــصري وكــــــ ــراهية الأجــانب، والدعوات لتـــرحيل المهاجرين واللاجئين، وكـــ ـراهية الإسـ ــلام، وكــ ـــراهية الأفـــ ــارقة ومعـــــ ــاداة الســـــــ ــامية.

في المقابل، وصف مندوب الولايات المتحدة القرار بأنه "محاولة ساخرة" من موســــكو لتعزيز أهدافها الجيوسياسية من خلال استدعاء الهولــــــ ــوكــوست والحــ ــرب العالمية الثانية.  وعلى نفس المنوال ، وصف مندوب أستراليا تســـ ـليح موسكو للهــــــــ ــــــولوكوست والنـــــــــــ ـــــازية بأنه أمر غير مقبول.

هذا ووافقت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة على ثمانية مشاريع قرارات، بما في ذلك نصوص حول حقوق الشعوب الأصلية، والخصوصية في العصر الرقمي، وإدانة تمجيد النــــــــ ـــــــــازية.

وتغطي مشاريع القرارات مجموعة من قضايا حقوق الإنسان ، من الحق في معرفة القراءة والكتابة وحماية الأطفال من الاستـ ـغلال الجنـــــــ ـــــــسي إلى مسائل منــــ ــــع الجــــــ ــــــريمة والعــــدالة الجناـــــــ ـــــئية وكذلك الجهود المبذولة لمكافــــ ــــحة تمــــــــ ــــــجيد النـــــــ ــــــازية.