مودي: رئاسة الهند لمجموعة العشرين تعكس ثقة العالم بنا
  • 2022-11-10

كشف رئيس الوزراء ناريندرا مودي يوم الثلاثاء, النقاب عن الشعار والموضوع والموقع الإلكتروني لرئاسة الهند لمجموعة العشرين، قائلاً إن فرصة قيادة هذا التجمع القوي تمثل لحظة فخر للبلاد بالإضافة إلى الثقة العالمية المتزايدة به.

وقال رئيس الوزراء أن كل اجتماع لكتلة قوية مثل مجموعة العشرين له أهميته الدبلوماسية والجيوسياسية الخاصة، لكن أهمية استضافته بالنسبة للهند أكبر من ذلك بكثير. وتابع مودي "الهند تعتبرها مسؤولية جديدة ومقياس لثقة المجتمع الدولي المتزايدة بها.  اليوم ، هناك فضول هائل في جميع أنحاء العالم حول الهند والذي يتم تحليله الآن في سياق جديد. يدرس الناس إنجازاتنا الحالية بينما يعبرون عن تفاؤلهم بشأن مستقبلنا".

وذكر رئيس وزراء الهندي أن فلسفة الوحدانية الهندية (Advaita) تعكس الإيمان بالوحدة الأساسية لجميع الكائنات الحية.  يمكن لهذه المدرسة الفكرية أن توفر مخرجًا من الصراعات والمعضلات المنتشرة في العالم المعاصر.  إن اختيار الشعار والموضوع يمثل جهود الهند للترويج لرسالة بوذا للسلام ومقاومة غاندي للعنف ".

وأضاف "يمر العالم بآثار ما بعد الجائحة المدمرة التي تحدث مرة كل قرن، والصراعات والكثير وعدم اليقين الاقتصادي.  رمز اللوتس في شعار مجموعة العشرين هو تجسيد للأمل في هذه الأوقات.  بغض النظر عن الظروف المعاكسة، لا تزال زهرة اللوتس تزهر.  حتى لو كان العالم في أزمة عميقة ، فلا يزال بإمكاننا التقدم وجعل العالم مكانًا أفضل.

وقال مودي إن مجموعة العشرين هي مجموعة تضم ثلثي سكان العالم.  وستقوم الهند الآن بقيادة وترأس مجموعة العشرين هذه. وأكد "أنه مصدر فخر لكل هندي".

وذكر "يمثل هذا قوة وإمكانات 1,3 مليار هندي.  إنها الرحلات التي قمنا بها على مدى آلاف السنين، وخبراتنا التي لا حصر لها والتي ساعدتنا في الوصول إلى هذه المرحلة. لقد شهدنا إنجازات رائعة وكان علينا أيضًا تحمل المرحلة المظلمة حيث بقينا مستعبدين لقرون.  وصلت الهند إلى هذه النقطة بعد أن عانت من الفظائع التي ارتكبها الغزاة.  وفي الوقت الذي نحتفل فيه بالصعود من تلك الأعماق ، كانت التجربة أكبر مصدر لقوتنا "