خبير اقتصادي: رئاسة الهند لمجموعة العشرين ستركز على المبادرات الخضراء لإبراز قوتها الناعمة
  • 2022-12-27
كتب أوليفييه جيلارد في Asialyst إن الهند، ثالث أكبر منتج للطاقات المتجددة في العالم، سوف تتطلع إلى إبراز قوتها الناعمة من خلال مبادراتها الخضراء خلال رئاسة مجموعة العشرين.
 
وذكر "في الأول من كانون الأول (ديسمبر) ، تولت الهند، لأول مرة في تاريخها ، رئاسة مجموعة العشرين. ومن خلال مبادراتها الخضراء، تعتزم ثالث أكبر منتج للطاقات المتجددة في العالم تنميو قوتها الناعمة وتحقيق بعض الأرباح الخارجية في المقابل"
 
في مقالته، أشار غيلارد إلى تقرير حديث من قبل المجلة الطبية البريطانية The Lancet التي قالت إن التلوث يسبب ما لا يقل عن 9 ملايين ضحية سنويا في العالم. وتحدث 90 في المائة من الوفيات المرتبطة بالتلوث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.
 
جادل جيلارد بأن ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان ، وخامس أكبر اقتصاد، يعرف أنه في "وضع هش" بشأن مسألة التلوث. ومع ذلك، أشار إلى أن الحكومة الهندية اتخذت عدة مبادرات لتعزيز مصادر الطاقة الخضراء.
 
تم إطلاق مبادرة صديقة للمناخ المسماة "مهمة الهيدروجين الوطنية" في فبراير من هذا العام بهدف مساعدة الحكومة على تلبية أهدافها المناخية وجعل الهند "منطقة هيدروجين أخضر".
 
في بيان، قالت وزارة الطاقة إن هذه المهمة ستساعد في تلبية هدف إنتاج 5 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030
"من المتوقع أن الهيدروجين والأمونيا سيكونان الوقود المستقبلي لاستبدال الوقود الأحفوري"
 
وقال البيان إن تنفيذ هذه السياسة سيوفر وقودا نظيفا في البلاد، مما يقلل من الاعتماد على الوقود الأحفوري، وبالتالي الحد من واردات النفط الخام.
 
وقال وزير النفط الهندي إنه خلال رئاسة الهند في مجموعة العشرين نريد أن نشكل تحالف " للوقود الحيوي".