وزير خارجية الهند: الطلب العالمي سيزداد على المواهب والمهارات الهندية
  • 2023-01-11

 

أعرب وزير الشؤون الخارجية، سوبرامنيام جاي شانكار عن تقديره لدور المواهب الهندية في الأراضي الأجنبية، وقال إن المغتربين أظهروا جودة استثنائية في التفاني والالتزام والمثابرة في العديد من المجالات، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى يوم  Pravasi Bharatiya Divas ، والذي يعتبر  يوما احتفاليا تحييه الهند في 9 يناير للاحتفال بمساهمة الجالية الهندية في الخارج.

 

وقال جايشانكار إن المواطنين الهنود في الخارج لديهم سمعة رائعة في مجتمعاتهم نتيجة لمساهماتهم وإنجازاتهم.

وأضاف "المواهب الهندية تعمل بشكل رائع في الأراضي الأجنبية، لقد أظهر الشتات أن لدينا الجودة الاستثنائية للتفاني والالتزام والمثابرة في العديد من المجالات. لقد كسبوا بمساهماتهم وإنجازاتهم سمعة يحسدون عليها في مجتمعاتهم:

وذكر وزير الخارجية أن "كل واحد منهم جعلنا فخورين والجوائز التي يتم تقديمها اليوم هي انعكاس لهذا الشعور". وأضاف أنه من خلال هذا المؤتمر، من الواضح أن الطلب العالمي على المواهب والمهارات الهندية سيزداد.

كما أعرب عن امتنانه للرئيسة مورمو على حضورها خلال الحدث وقال إن اليوم يعني الكثير للجميع، كما أعرب الوزير عن تقديره لحضور رئيس غويانا محمد عرفان علي الضيف الرئيسي للحدث، كما شكر أيضًا رئيس سورينام Chandrikapersad Santokhi على حضوره في هذا الحدث.

في حديثه للشباب، قال وزير الشؤون الخارجية إنها محاولة لالتقاط تفاؤل الجيل القادم وأن خطاب رئيس الوزراء مودي أعطانا الرؤية والتوجيه للرحلة التي نبدأها.

افتتح المؤتمر يوم الثلاثاء من قبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي الذي أصدر أيضًا طابعًا بريديًا تذكاريًا 'Surakshit Jaayen، Prashikshit Jaayen'. كما افتتح رئيس الوزراء معرض PBD الرقمي الأول على الإطلاق حول موضوع 'Azadi Ka Amrit Mahotsav - مساهمة الشتات في  النضال الهندي من أجل الحرية '.

اتفاقية Pravasi Bharatiya Divas (PBD) هي الحدث الرئيسي لحكومة الهند التي توفر منصة مهمة للتواصل مع الهنود في الخارج وتمكين المغتربين من التفاعل مع بعضهم البعض.