وزارة الداخلية تعلن عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان بجهاز قوى الأمن الداخلي
  • 2023-01-23

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة صف ضباط (اختصاص موسيقا)، من حملة الشهادة الثانوية بكل فروعها للخدمة بفرع المراسم، سرية الموسيقا، وشرطيين أفراد (اختصاص موسيقا)، من حملة شهادة التعليم الأساسي للخدمة بفرع المراسم – سرية الموسيقا.

 

ووفق الإعلان الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم، يخضع المقبولون بصفة صف ضباط لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر وأربعة أشهر مران، وبعد اجتيازهم فترة المران بنجاح يمنح خريجو هذه الدورة رتبة رقيب درجة أولى، كما يخضع المقبولون بصفة أفراد لدورة تدريبية مدتها ستة أشهر، يمنح خريجو هذه الدورة رتبة شرطي متمرن درجة أولى، وفي حال عدم اجتياز المتدرب الدورة بنجاح يفصل بقرار من وزير الداخلية.

 

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أنه على الراغبين بالتطوع الحضور إلى مبنى كلية الشرطة بدمشق، وذلك في الساعة التاسعة من تاريخ 13-2-2023، مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم وصورة مصدقة عن الشهادة، لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة.

 

وحول شروط القبول، أوضحت الوزارة في إعلانها أن يكون الراغب بالتطوع من مواطني الجمهورية العربية السورية أو من في حكمهم منذ أكثر من خمس سنوات، وغير متزوج بأجنبية، وألا يقل العمر عن 18 عاماً، ولا يزيد على 27 عاماً بتاريخ القبول، وأن يكون حائزا الشهادة المطلوبة المحددة بالبنود السابقة.

 

كما تتضمن الشروط أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم بجناية أو جنحة شائنة، وحائزاً الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن 162 سم.

 

وحسب الإعلان يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية، والذين لم يؤدوها، ويحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة.