الجيش الهندي يسلم مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال في حلب
  • 2023-02-16
قام فريق من الجيش الهندي، تم نشره كجزء من قوة مراقبي الأمم المتحدة لفض الاشتباك (UNDOF ) بتسليم مواد إغاثة إلى مدينة حلب السورية يوم الأربعاء.
تضمنت المواد حصصا غذائية وأدوية من حكومة الهند بالإضافة إلى مساهمات من المجتمع الدولي.
وغرد الجيش الهندي عبر حسابه على تويتر "فريق #IndianArmy يسلم مواد الإغاثة إلى حلب، سوريا. وشمل ذلك حصصًا وأدوية من حكومة # الهند بالإضافة إلى مساهمات من المجتمع الدولي"
في إطار "عملية دوست"، قدمت وزارة الصحة الهندية المساعدة الطبية والإغاثية إلى تركيا وسوريا المنكوبة بالزلزال.
وقال وزير الصحة ورعاية الأسرة الهندي مانسوخ ماندافيا على تويتر "الهند قدمت مساعدتها لسوريا وتركيا بمفهوم Vasudhaiva Kutumbakam ( أي العالم أسرة واحدة ). كما قدمت أدوية الطوارئ، والمواد الوقائية، والمعدات الطبية، وأدوية الرعاية الحرجة وغيرها كجزء من جهود الهند في تقديم مساعدات إنسانية لتركيا وسوريا ".
وفي 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال مدمر قوته 7.8 درجة تركيا وسوريا.ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة الهندية ، تم ترتيب مواد الإغاثة في حالات الطوارئ التي تشمل الأدوية ، والمواد الوقائية ، ومعدات الرعاية الحرجة وإرسالها على الفور إلى تركيا وسوريا.
تتألف الشحنة من 5945 طنًا من مواد الإغاثة فيالحسنة حالات الطوارئ، ونوعين من المواد الوقائية ، وثلاث فئات من معدات العناية الحرجة.
في 10 شباط / فبراير، تم تعبئة المزيد من مواد الإغاثة لكل من تركيا وسوريا. تألفت الشحنة الخاصة بسوريا من 72 دواء للرعاية الحرجة ، ومواد استهلاكية ، ومواد وقائية تبلغ 7.3 أطنان.15:31