مودي: الهند المستجيب الأول لأي كارثة في أي جزء من العالم
  • 2023-02-21

قال رئيس الوزراء ناريندرا مودي الاثنين 20 فبراير 2023 إن الهند برزت باعتبارها "المستجيب الأول" للدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية في "أي جزء من العالم".
وهنأ السيد مودي الفريق الهندي المكون من 99 فردا والذي عاد من تركيا التي ضربها الزلزال حيث كان يدير مستشفى ميدانيًا مجهزًا بالكامل وعالج حوالي 4000 مريض.
وقال مودي "عندما يستطيع المرء أن يساعد نفسه فإننا نسمي ذلك الاكتفاء الذاتي. ولكن عندما يتم تقديم المساعدة طواعية، يمكن وصفها بأنها نكران الذات. لم تصبح الهند مكتفية ذاتيًا خلال السنوات القليلة الماضية فحسب، بل رسخت نفسها أيضًا كدولة نكران الذات... لقد كنا دائمًا المستجيب الأول لأي كارثة في أي جزء من العالم "
استجابت الهند في غضون ساعات للمتطلبات الإنسانية في أعقاب زلزال 6 فبراير ووجهت فريق الإغاثة والإنقاذ لمساعدة الناس في المنطقة المنكوبة في تركيا.  وبالمثل، تم إرسال طائرات تحمل مواد إغاثة وأدوية إلى سوريا في إطار التحرك الذي أطلق عليه رسمياً "عملية دوست".  وقال مودي إن الهند نفذت باستمرار مهام إغاثة وإنقاذ مماثلة في أماكن متعددة في السنوات الأخيرة.
وأضاف "لقد أنقذنا أشخاصا من أفغانستان في وضع غير مسبوق وأعدنا مواطنينا إلى الوطن بأمان. واصفا التحرك لمساعدة تركيا وسوريا بأنه "انعكاس لاستعداد فرق الإنقاذ والإغاثة لدينا".
وذكر مودي أنه "خلال جائحة كوفيد، قمنا بتوفير الأدوية واللقاحات لتلك البلدان التي كانت في وضع صعب. هذا هو السبب في وجود إرادة طيبة للهند في جميع أنحاء العالم "
وقال رئيس الوزراء الهندي " سواء كانت تركيا أو سوريا، فإننا نعتبر العالم بأسره أسرة"