صادرات الهند من الهواتف المحمولة ستتجاوز 16 مليار دولار في العام المالي 2023-2024
  • 2023-06-21

وفقًا لمنظمة الصناعات الإلكترونية الرائدة في الهند ICEA، ستتجاوز صادرات البلاد من الهواتف المحمولة 16 مليار دولار العام المالي 2023-2024، وستتجاوز شركة آبل نصف حصة السوق.

ويعزى هذا النمو إلى السياسات الحكومية وبرنامج التحفيز المرتبط بالإنتاج. وقد سجلت صادرات الهواتف المحمولة نموا كبيرا بنسبة 128 في المائة خلال شهري أبريل ومايو من هذا العام. وتعد آبل من بين أكبر المستفيدين من هذا النمو، حيث تتجاوز حصتها 50 في المائة في العام المالي 2023-2024.

 

قال بانكاج موهيندرو، رئيس منظمة الصناعات الإلكترونية الهندية الرائدة ICEA "نحن واثقون من تجاوز 16 مليار دولار في هذا العام المالي مقارنة بـ 12 مليار في العام المالي الماضي الذي حقق ايضا نموا استثنائيا بنسبة 90 في المائة"

وتعد الهند ثاني أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم بعد الصين، وتشهد نموا سريعًا في الطلب على الهواتف. وتعمل شركات التكنولوجيا العالمية على توسيع وجودها في السوق الهندي وتطوير منتجاتها لتلبية احتياجات المستهلكين المحليين. ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو في السنوات القادمة.

 

يتم الآن إنتاج أكثر من 97 في المائة من الهواتف الذكية المباعة في الهند محليا.  الهند الآن هي ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم.

وفقا للتقديرات، من المقرر أن تصبح الهند وفيتنام أكبر المستفيدين من هجرة سلسلة توريد الهواتف الذكية من الصين.