رئيسة الهند: اليوغا هي هديتنا للعالم
  • 2023-06-22

رئيسة الهند: اليوغا هي هديتنا للعالم

قالت رئيسة الهند دروبادي مورمو في الذكرى التاسعة لليوم الدولي لليوغا بأن اليوغا هي هدية الهند للعالم، كما قامت بأداء تمارين اليوغا في راشتراباتي بهاوان.

وأضافت مورمو "اليوغا هي إنجاز رائع من حضارتنا وهدية عظيمة من الهند لبقية العالم. تجمع اليوغا بين الجسد والعقل، وهي نهج شامل للحياة. تساعدنا اليوغا جميعا على أن نكون في وضع أفضل لمواجهة التحديات المتزايدة من حولنا"

كما حثت الرئيسة الجميع على ممارسة اليوغا وقالت: "في هذا اليوم، أحث الجميع على اعتماد اليوغا في حياتهم اليومية وتجربة قوتها التحويلية".

 

رئيس الوزراء مودي في اليوم الدولي لليوغا

في وقت سابق، بارك رئيس الوزراء ناريندرا مودي للشعب الهندي بهذه المناسبة وقال إن اجتماع أكثر من 180 دولة على دعوة الهند هو "أمر تاريخي".

ويقوم مودي حاليا بزيارته الأولى للولايات المتحدة، حيث سيقود احتفالات اليوم الدولي لليوغا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم.

صرح رئيس الوزراء قائلاً: "سأشارك في برنامج اليوغا الذي يتم تنظيمه في مقر الأمم المتحدة. إن اجتماع أكثر من 180 دولة على دعوة الهند هو تاريخي. عندما تم تقديم مقترح اليوم الدولي لليوغا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2014، حصل على دعم عدد قياسي من الدول".

 

اليوم الدولي لليوغا 2023

يتم الاحتفال باليوم الدولي لليوغا في 21 يونيو من كل عام في جميع أنحاء العالم. يعتبر هذا اليوم منصة لزيادة الوعي بالفوائد العديدة لليوغا، وتعزيز نهجها الشامل للرفاهية البدنية والعقلية والروحية.

كان شعار يوم اليوغا لهذا العام هو "اليوغا من أجل رفاهية الجميع" والذي يترجم إلى "عالم واحد - عائلة واحدة". ويركز على روح اليوغا التي توحد وتوجه الجميع.